وفاة الفنانة صوفي المرشحة لجائزة جرامي عن عمر 34 عاما

كتبت –  يارا محمد عبد المطلب :

توفيت فنانة البوب التجريبية والمنتجة صوفي زيون المعروفة باسم SOPHIE في “حادث مروع” صباح يوم السبت عن عمر يناهز 34 عامًا ، وفقًا لبيان صادر عن شركة تسجيلات الموسيقي Transgressive.
وصرحت شبكة السي أن أن في البيان منشور على تويتر: “ماتت صوفي الجميلة بشكل مأساوي هذا الصباح بعد حادث مروع وفية لروحانيتها صعدت لمشاهدة البدر وانزلقت وسقطت”.
وقالت أحد وسائل الدعاية للفنانة في بيان إن صوفي توفيت في منزلها بالعاصمة اليونانية أثينا الساعة الرابعة فجرا.
عملت صوفي وهي ناشطة في مجال حقوق المتحولين من مواليد غلاسكو مع مادونا في عام 2015 للمشاركة في إنتاج أغنية واحدة “Bitch، I’m Madonna” وتعاونت مع شارلي إكس سي إكس على EP Vroom Vroom.
حصل ألبوم صوفي الأول لعام 2018 بعنوان Oil of Every Pearl’s Un-Insides على ترشيح الموسيقي لجائزة جرامي لأفضل ألبوم إلكتروني راقص.
وقالت وسائل الدعاية: “صوفي كانت رائدة في مجال الصوت الجديد وأحد الفنانين الأكثر نفوذاً في العقد الماضي”.
وأضافت “ليس فقط من أجل الإنتاج والإبداع العبقري ولكن أيضا للرسالة والرؤية التي تحققت فهي أيقونة التحرر”.
وأشاد العديد من الفنانين بالموسيقي الراحل ، بمن فيهم المغني وكاتب الأغاني البريطاني سام سميث ، الذي نشر على تويتر: “أخبار مفجعة. لقد فقد العالم ملاكًا إنها صاحبة رؤية وأيقونة حقيقية لجيلنا”.
وصفت فنانة البوب الفرنسية كريستين والملكات صوفي بأنها “منتجة ممتازة وصاحبة رؤية ومرجعية”.
وغرد منسق الموسيقى والمنتج إيرول ألكان: “أنها أخبار حزينة أن نسمع عن وفاة صوفي”.
طلب أحد وسائل الدعاية الخاصة بصوفي بالخصوصية للعائلة واحترام قاعدة المعجبين بالموسيقي.
في مقابلة مع مجلة Paper على الإنترنت في يونيو 2018 ، تحدثت صوفي عن كونها عابرة وقالت: “بالنسبة لي ، يتحكم العبور في جعل جسدك أكثر انسجامًا مع روحك حتى لا يتقاتل الاثنان ضد بعضهما البعض ويكافحان من أجل البقاء”.
وأضافت “على هذه الأرض يمكنك الاقتراب أكثر من شعورك بجوهرك الحقيقي دون ضغوط المجتمع من الاضطرار إلى أداء بعض الأدوار التقليدية على أساس الجنس هذا يعني أنك لست أماً أو أبًا أنت فرد ينظر إلى العالم ويشعر بالعالم أشعر أني أكثر إنسانية وعالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى