الصحة

وصفات منزلية سريعة لتفتيح الإبط

كتبت- مريم زينهم

 

اسمرار الجلد في منطقة تحت الإبطين هو عادة ليس مرضًا أو حالة طبية. يمكن اعتبار اسمرار الإبطين يكون استجابة الجلد للتعرض إلى بعض العناصر ، مشابهة لاسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية . بعض من الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر ، والتعرق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق . يمكنك بسهولة التخلص من السواد تحت الإبطين باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة التي هي آمنة وفعالة وطبيعية وبأسعار معقولة.

 

 

1. البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين . على عكس عوامل التبيض القوية فإن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد .


الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

 

2. الخيار :تماما مثل البطاطا الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .

3. الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .

الطريقة :
لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا . لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع . وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى