منوعات

وسط حالة من فرحة الأجواء الرمضانية أهالي قرية أبيس على مائدة إفطار مصر الخير

عبد الرحمن الشرقاوي

وسط حالة اجتماعية وانسانية مغلفة بروح الاجواء الرمضانية اجتمع أهالي قرية أبيس علي مائدة افطار. مصر الخير ونجحت احتفالية الافطار التي ينظمها برنامج الغارمين بمؤسسة مصر سنويا بقرية أبيس في رسم حالة الفرحة والسرور بين أهالي القرية وأطفالها وشبابها.

الشباب المتطوعين يقدمون وجبات الإفطار

وقام شباب المتطوعين بتقديم وجبات الافطار، حيث تعالت الأناشيد الدينية علي صوت المنشد عبد الرحمن فتحي الذي ساهم في عمل حالة من الروحانية بين الحضور.

وسط حالة من فرحة الأجواء الرمضانية أهالي قرية أبيس على مائدة إفطار مصر الخير

ويعد الاحتفالية السنوية التي اختار برنامح الغارمين أقامتها في قرية أبيس التي تضم مصانع سجاد أبيس. التابعة لها والتي تعد ركز للعمل والانتاج وتشجيع أهالي القوية في المشاركة الإيجابية في العمل. وتغيير حياتهم للافضل وبالتالي يقام الافطار السنوي احتفاء بيهم كرمز التغيير الحياة للافضل وقد اعتاد برنامج الغارمين الاعلان عن خططته لفك كرب الغارمين في شهر رمضان وهو خروج خمسة الألف غارم وغارمة.

سهير عوض: حفل الإفطار السنوي الذى ينظمه برنامخ الغارمين للعام الرابع علي التوالي

ومن جانبها قالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، بحضور نحو 1500 صائم من اهالي القرية وعمال مصانع مصر الخير للسجاد اليدوي وأهالي قرية أبيس، وهو ما يعد احتفالية سنوية اجتماعية لأهالي القرية أن حفل الإفطار سنوي ينظمه برنامخ الغارمين للعام الرابع علي التوالي، وسط قرية أبيس وهو يعتبر احتفال سنوي للأهالي بصفة عامة. مما يخلق حالة من الترابط الاجتماعي بين اهالي القرية.

سهير عوض: برنامح الغارمين يقوم بتقديم الدعم الاقتصادي للاسر الأكثر احتياجا

وأوضحت أن برنامح الغارمين يقوم بتقديم الدعم الاقتصادي للاسر الأكثر احتياجا من خلال اتاحة فرص عمل، الامر الذي يسهم في تنمية حياتهم اقتصاديا واجتماعيا وذلك لقطع الطريق علي الاسر الأكثر فقرا إلي اللجوء إلى أو غارمين من جديد، مشيرة إلى أن البرنامج لم يكتفي بفتح المصانع فحسب بل عمل علي إعادة تأهيل وتطوير الورش القائمة بمختلف المحافظات، لفتح المزيد من فرص العمل أمامهم وتسويق منتجاتهم في كبري المعارض التي تقام داخل مصر وخارجها ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى