رياضة

وسام أبو علي يتأهب لكتابة التاريخ بالدوري المصري.. و”ماييلي” يهدده

كتبت: صباح فتحي

أصبح الفلسطيني الدولي وسام ابو علي، مهاجم النادي الأهلي، قريب للغاية من التتويج بجائزة هداف مسابقة دوري نايل الموسم الجاري (2023/2024).

ويتصدر أبو علي قائمة هداف مسابقة دوري نايل حاليا برصيد 18 هدفا، يلي الكونغولي الدولي فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز.

ويغيب مهاجم منتخب الفدائيين عن المشاركة في مباريات الأهلي، بناء على قرار من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر، بإعفاء اللاعبين الكبار والأساسيين، من التواجد في آخر ثلاث جولات بدوري نايل، بعد الحفاظ على درع الدوري رسميا داخل قلعة الجزيرة.

ولعب أبو علي دورا بارزا في تتويج المارد الأحمر، بلقب دوري نايل للمرة الـ44 في تاريخ الأهلي والثانية على التوالي، بفضل أهدافه الحاسمة والقاتلة في المواجهات التي سبقت حصوله على راحة، منها قمتي بيراميدز يومي 12 و22 يوليو الماضي، اللذين كانوا بمثابة كلمة السر، في تحويل درع الدوري من الفريق السماوي للقلعة الحمراء.

في حالة تتويج أبو علي بلقب هداف دوري نايل (نسخة 2023/2024)، سيكون أول لاعب عبر التاريخ في مسابقة الدوري المصري الممتاز (دوري نايل)، يتوج بهذه الجائزة، على الرغم من قصر مدة تواجده هنا بالقاهرة، حيث انضم مهاجم منتخب الفدائيين للمارد الأحمر خلال شهر يناير الماضي، أي أنه سيفوز بلقب الهداف خلال مشاركته فى نصف موسم.

إلا أن الكونعولي فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز، يهدد عرش أبو علي، في حصد جائزة هداف الدوري المصري في نسخته الجارية (2023/2024)، حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 17 هدفا.

ويتواجد ماييلي بقائمة بيراميدز النهائية، التي تواجه فريق الداخلية، اليوم، في الجولة الثالثة والثلاثون بدوري نايل، حيث تعد المباراة أخر لقاءات السماوي في الموسم الجاري.

ففي حالة أحرز ماييلي هدف اليوم، أمام الداخلية سيتساوى مع أبو علي، الذي يغيب عن مواجهة المارد الأحمر أمام إنبي الليلة، ومودرن سبورت السبت المقبل.

أما إذ سجل ماييلي هدفين أو أكثر على غرار مباراة طلائع الجيش الماضية “هاتريك”، سيتوج المهاجم الكونغولي، بجائزة هداف دوري نايل، مستغلا في ذلك ابتعاد منافسه أبو علي عن المشاركة مع الأهلي مؤخرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى