وزير تكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري يشهدا على بروتوكول إنشاء أكاديمية التدريب

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري هشام عكاشة توقيع بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) و NBE، في الرابع عشر ه حضور عضو مجلس إدارة NBE عاطف حلمي. الهدف من البرتوكول إنشاء أكاديمية تدريب مشتركة لإعداد المهنيين وتعزيز فرص عملهم للبنك في مختلف التخصصات التكنولوجية.

تم توقيع البروتوكول كل من رئيس معهد المعلومات والتكنولوجيا هبة صالح ونائبة رئيس مجلس إدارة NBE داليا الباز. وحضر حفل التوقيع مساعد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشؤون الاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجندي ومسؤولون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) و NBE.
بموجب البروتوكول، ستتعاون معهد المعلومات والتكنولوجيا الوطنية وNBE على إعداد محترفين في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وذات الطلب، أبرزها أمن المعلومات ومراكز البيانات وخبرة المستخدمين (UX).
أشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أن التعاون يأتي في إطار استراتيجية MCIT لبناء القدرات الرقمية من خلال خلق فرص واعدة في التدريب التقني لصقل مهارات الشباب في المجالات التكنولوجية المتقدمة لودينغ الأمن السيبراني وتحليل البيانات. ولفت إلى أن القطاع المصرفي من أكثر قطاعات الدولة حيوية، مضيفا أن أهمية الشراكة تكمن في إعداد المهنيين لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل في العمل المصرفي، بالنظر إلى التطورات التكنولوجية.
من جانبه، سلط أوكاشا الضوء على أن استثمار NBE يقوم على الفلسفة التي طورتها طوال سنوات وجودها في سوق العمل، ألا وهي أهمية الاستثمار في العامل البشري. الأكاديمية هي تمثيل للفلسفة التي يسعى إليها البنك، خاصة في مجال أمن المعلومات كمرحلة أولى، استنادا إلى نتائجها، سيتبع المزيد من المجالات.
أوضحت رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات أن الأكاديمية ستقدم التدريب بالتعاون مع الشركات الدولية المتخصصة لتحسين المحتوى التقني في مجال أمن المعلومات بالإضافة إلى المهارات الناعمة في تقديم سيرته الذاتية وخبرته o مواقع وظيفية، تتوج ذلك بشهادات دولية في تلك المجالات.
من جانبها، ذكرت الباز أن الأكاديمية هي الخطوة الأولى في التعاون بين NBE و ITI، وستتبعها مجموعة متنوعة من المبادرات التي تهدف إلى الاستثمار في الناس وتأهيلهم للفرص المتنامية في مجال التكنولوجيا.

يستمر التدريب 570 ساعة لكل تخصص، يختتم بالهاكاثون والمسابقات المتخصصة التي تنطوي جزئيا على تحديات تخص أعمال NBE، مع أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل العناصر. ستوفر الأكاديمية فرص عمل لبعض المتدربين الأداء الأعلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى