عرب وعالم

وزير المالية: نتائج أداء الميزانية العامة في الربع الأول ستعلن قريبًا

كتبت – سارة سليمان

 

أكد وزير المالية محمد الجدعان،  أن المملكة تسير بعزم وثبات نحو تحقيق المستهدفات المالية العامة، كما صرح أن نتائج أداء الميزانية العامة في الربع الأول ستعلن قريبًا.

أشار الجدعان  في افتتاح مؤتمر يوروموني السعودية 2018،ر إلى أن المؤشرات شهدت نموا ملحوظا في الإيرادات غير النفطية، وزيادة في كفاءة الإنفاق، ما يعطي تفاؤلا في تحقيق هدف تعزيز الاستدامة المالية.

كما ذكر الجدعان، أن إدراج أدوات الدين الحكومية سيسهم في تعميق سوق الصكوك والسندات، ما سيساعد في زيادة السيولة في السوق الثانوية ويزيد من جاذبية أدوات الدين والتمويل، كما يساعد المستثمرين من القطاع الخاص على إيجاد مصادر تمويل إضافية من خلال سوق أدوات الدين والتمويل.

الجدير بالذكر أن وزارة المالية أصدرت عبر إدارة مكتب الدين العام سندات دولية هذا العام بقيمة 11 مليار دولار، فيما بلغ إجمالي الطلبات أكثر من 52 مليار دولار، إضافة إلى إدراج وتداول أداوت الدين الحكومي بعدد 45 إصدار بقيمة تجاوزت 200 مليار ريال في “تداول” .

وأوضح الجدعان أن هذه الخطوة ستحقق جزءا من مستهدفات رؤية المملكة الرامية إلى بناء سوق مالية متطورة ومنفتحة على  العالم، مشيرا إلى أن الحكومة تمكنت من تحقيق وفورات قدرها 12 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى