وزير المالية: مصر ملتزمة بسداد التزاماتها.. و ارتفاع الاستيراد لـ 10 مليارات دولار

كتبت:صباح فتحي

قال وزير المالية، إن أسعار الزيوت والقمح والمواد البترولية شهدت ارتفاعًا، مشيرًا إلى ارتفاع الاستيراد من 5 مليارات إلى 10 مليارات دولار شهريًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، إلى انخفاض الصادرات بسبب جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن الدولة نجحت في إدارة أزمة فيروس كورونا .

وأشار إلى أن الدولة المصرية مصادرها الدولارية متعددة منها قناة السويس، والسياحة، مبينًا أن الدولة تمر بظروف استثنائية نتيجة الظروف العالمية واستطاعت الدولة تجاوز الأزمات.

وأوضح أن مصر كانت تعاني من تدهور في البنية التحتية وعملت القيادة السياسية على ذلك وبدأت عمليات التنمية في جميع المجالات، مبينا أن الاقتصاد المصري عانى من صدمات كثيرة منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وكانت قبل ذلك، هناك مشاكل الإرهاب والكهرباء والغاز، كاشفا عن أن كل عام هناك مليون شاب يبحثون عن فرصة عمل.

كما أكد أن مصر ملتزمة بسداد الالتزامات المالية في مواعيدها التي لم تتأخر أبدًا، و إلى زيادة الصادرات المصرية بشكل كبير من الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى ارتفاع الصادرات غير البترولية الإرهاب وقطع الكهرباء في 2012 بكل شفافية، مشيرا إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة في ظل ارتفاع الأسعار عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى