عرب وعالم

سفير مصر في أثينا يلتقي وزير الشئون البحرية اليوناني

كتبت: آية ابو الدهب

 

التقى السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في اليونان، بالسيد “كريستوس ستيليانيديس” وزير الشئون البحرية اليوناني، وذلك بمقر وزارة الشئون البحرية وسياسة الجزر اليونانية.

وقد ناقش اللقاء سبل دعم وتعزيز مجالات التعاون في قطاع الشحن البحري وربط الموانئ بين البلدين بما يسهم في تعزيز حركة البضائع والأفراد بين الموانئ المصرية الرئيسية ونظيرتها اليونانية، وكذلك الإعداد والتحضير لانعقاد الدورة الأولى من مجلس التعاون رفيع المستوى بين مصر واليونان.

كما تناول اللقاء أيضاً الترتيبات الخاصة بانعقاد الدورة الأولى للجنة البحرية المشتركة بين مصر واليونان، والتي ستعقد في الأسكندرية يومي ٢٩ و٣٠ مايو الجاري، وتشهد فاعلياتها التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بتدشين خط بحري لنقل الأفراد والبضائع بين مينائي الأسكندرية وڤولوس.

وقد حرص السفير عمر عامر، خلال اللقاء، على توجيه الدعوة لوزير الشئون البحرية لحضور مؤتمر مصر والاتحاد الأوروبي المشترك للترويج للاستثمار في مصر، والمقرر عقده في القاهرة يومي ٢٩ و٣٠ يونيو ٢٠٢٤، مؤكداً على تطلع مصر لمشاركة يونانية واسعة في هذا المؤتمر، خاصة من قبل قطاع الشحن والنقل البحري في ضوء الأهمية والأولوية التي يحظى بها هذا القطاع لدى البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى