استراليا تعين عدد من رجال القناصة لمواجهة غزو الأرانب

كتبت- روفيدة جابر 

أعلنت الحكومة الاسترالية  أمس بطلب تعين عدد إضافى من رجال القناصة و ذلك من أجل القضاء على العدد الهائل من الأرانب  البرية .

حيث يعتبر غزو الأرانب  الذى تواجهه  إستراليا يعود إلى تاريخ 1859 م ،  حيث قام  توماس أوستن 24 أرنبا بريا من إنجلترا قبل أن يقدم على إطلاق سراحها في الغابة في سعي منه لتشجيع رياضة الصيد التي كانت منتشرة بموطنه الأم. وبادئ الأمر، تكاثرت هذه الأرانب بشكل بطيء حيث حافظت الحيوانات المفترسة على نوع من التوازن بالمنطقة لكن مع تراجع أعداد الحيوانات المفترسة منتصف الستينيات القرن التاسع عشر سجّلت أعداد الأرانب ارتفاعا مذهلا .

و قد وصلت عدد الأرانب فى الوقت الحالى 10 مليارات أرنب و تقوم بتدمير كافة الأراضي  الزراعية ، الأمر الذى أستعدى الحكومة الاسترالية  من تعين  رجال قناصة إضافية و برواتب  ذلت عائد عالى للتخلص من تلك المشكلة الأبدية وفقآ للتعبير الحكومة.

حيث صرح مسؤول  الزراعة ” أن هذا القرار جاء بناءآ على ما أثرت الأرانب بشكل واضح على النظام البيئي لأستراليا حيث أدى الرعي الجائر للأرانب لتعرية التربة وتحللها وتدهورها وجعلها غير صالحة للزراعة. فضلا عن ذلك، أتلفت الأرانب المراعي لتهدد بذلك وجود المواشي والعديد من الحيوانات الأخرى كما سجّلت كميات الغذاء بالبلاد تراجعا واضحا بمرور السنين وهو ما تسبب في إغضاب الفلاحين الذين طالبوا السلطات بالتحرك. ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى