الصحة

تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.. كيف تحمى بشرتك من الشمس؟

كتبت : صباح فتحى

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرض لأشعة الشمس، يتعرض البشرة للكثير من التحديات التي تؤثر على صحتها ونضارتها، فعلى الرغم من أن الشمس والهواء النقي يمكن أن يعطيان لبشرتنا مظهرًا صحيًا ومشرقًا، إلا أن تعرض البشرة لأشعة الشمس القوية والحرارة العالية يمكن أن يسبب التلف والجفاف وفقدان النضارة. لذا، يصبح العناية بالبشرة خلال فصل الصيف أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحتها وجمالها.

خلال السطور التالية ننشر بعض النصائح والإرشادات الفعالة للحفاظ على نضارة البشرة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث سنتعرف على كيفية الحفاظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، وتنظيفها بشكل مناسب، بالإضافة إلى تناول الغذاء الصحي واستخدام الوصفات الطبيعية لإضفاء النضارة والإشراق على البشرة.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة خلال فصل الصيف

ترطيب البشرة بشكل جيد

استخدم مرطب خفيف وغير دهني يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة، وقم بتطبيقه بانتظام بعد الاستحمام وقبل الخروج إلى الشمس.

استخدام واقي الشمس بانتظام

لا تنسَ استخدام واقي الشمس بشكل دوري وعلى الأماكن المكشوفة من الجسم قبل التعرض لأشعة الشمس، وحافظ على إعادة وضعه كل بضع ساعات.

تناول الماء بكثافة

حافظ على ترطيب جسمك من الداخل عن طريق شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، حيث يساعد الاستمرار في شرب الماء على تحسين مظهر البشرة ومرونتها.

تجنب التعرض المباشر للشمس في فترات الذروة

حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، واختر الأماكن الظليلة قدر الإمكان.

تنظيف البشرة بلطف

استخدم منظفات لطيفة ومناسبة لنوع بشرتك لتنظيف البشرة بلطف من الأوساخ والزيوت الزائدة دون أن تؤثر على توازن البشرة الطبيعي.

الحفاظ على التغذية السليمة

تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالفواكه والخضروات والبروتينات الصحية لدعم صحة البشرة وتجديدها.

استخدام الأقنعة الطبيعية

قم بتطبيق قناع مرطب طبيعي مثل العسل أو الأفوكادو أو اليوغورت على البشرة بشكل منتظم لتغذية البشرة ومنحها النضارة والإشراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى