وزير الشباب يشارك في جلسة “الشباب والتغيرات المناخية” بجناح اتحاد بنوك مصر

كتبت:سعاد محمد
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جلسة بعنوان “الشباب والتغيرات المناخية” بجناح اتحاد بنوك مصر، ضمن جلسات اليوم الموضوعي للشباب والأجيال المستقبلية، والمنعقد ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “cop27″، والذي تستمر فعالياته حتي 18 نوفمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى بناء قدرات الشباب المصرى ودعمهم اجتماعياً واقتصادياً، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع الحرة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتأمين الدخل المناسب والمستدام وإدارة الاستثمارات والادخار للشباب من خلال البنوك الوطنية، والتى تهدف إلى رفع مستوى المعيشة وضمان الحياة الكريمة وزيادة معدلات الشمول المالى والمعاملات المالية المختلفة، بما يتماشى مع دعم الاستراتيجية الوطنية المصرية 2030.

أضاف “صبحي” إلي أن الاستراتيجية تهدف أيضاً لمنح الشباب فرص عادلة للعب دور فعال فى المجتمع المصرى، ورفع مستوى وعيهم بالمخاطر والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، وزيادة الوعى بتأثير الشائعات على الأمن القومى، وأهمية ذلك في تحقيق الشمول المالى والذى يهدف إلى تمكين جميع شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التى تلبى احتياجاتهم المختلفة.

أشار وزير الشباب إلي مشاركة البنوك الوطنية فى تأسيس الصندوق الخيرى لدعم الرياضة المصرية، كما أشار إلي التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والعديد من البنوك في إنشاء فروع لتلك البنوك داخل مراكز الشباب والهيئات الشبابية، و توفير ماكينات صراف آلى بمراكز الشباب المستهدفة.

لفت الدكتور أشرف صبحي إلي تبنى عدة برامج للتثقيف والشمول المالى منها على سبيل المثال؛ دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة «رواد النيل» تحت رعاية البنك المركزى المصرى، حيث تهدف هذه المبادرة إلى مساندة رواد الأعمال الشباب وتشجيع الشركات الناشئة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم الدعم لها.

وطالب “صبحي” المؤسسات التمويلية بضرورة البحث عن المشاريع الشبابيه الناشئه الرياضية والمهتمة بقطاع المناخ وتوسيع نطاق التمويلات، مشيرا إلي أن فرص الشباب في التمويل والإقبال عليه زادت بنسبة ملحوظه في الآونة الاخيرة.

حضر اللقاء شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، طارق فايد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أحمد صباح الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تيلدا، سيف سلامة مدير العمليات في مزارع توليما، كليمونس فيدال مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى