وفاة طفل بسبب الحر فى سيدنى

كتبت: مروة الكفراوى

توفي طفل مغترب بنغلاديشي يبلغ من العمر ثلاث سنوات في حرارة شديدة أثناء احتجازه في سيارة في سيدني بأستراليا. وقع الحادث في موكب سكة حديد جلانفيلد في الساعة 3 مساء بالتوقيت المحلي اليوم الخميس  سيدني.

وبحسب التقرير الأولي للشرطة  ترك الأب الطفل في السيارة في الصباح وغادر و عندما عاد حوالي الساعة الثالثة صباحًا رأى الطفل في حالة فاقد للوعي واستدعى خدمات الطوارئ للإسعافات الأولية. وصل المسعفون على الفور وأعلنوا وفاة الطفل في ذلك الوقت كانت درجة الحرارة في جلانفيلد حوالي 34 درجة مئوية.

يقوم والد الطفل بمساعدة الشرطة في مركز شرطة كامبلتاون بمعلومات عن الحادث قال أبو ساركار  عامل اجتماعي بنغلادشي من مجتمع كامبلتاون: على حد علمي ذهب والدهم ليصطحب الابن الأكبر إلى المدرسة والابن الأصغر إلى مركز الرعاية النهارية و بعد توصيل الابن الأكبر إلى المدرسة ظن أنه ترك الابن الأصغر أيضًا وتركه في السيارة ومع ذلك في فترة ما بعد الظهر بعد اصطحاب الابن الأكبر من المدرسة  ركب السيارة ورأى أن الابن الأصغر كان مستلقيًا تحت المقعد الخلفي.

ألقت هذه الحادثة بظلال حداد على سكان بنجلاديش المحليين في سيدني. أصدرت إدارة الطرق في البلاد تحذيرات متكررة بعدم ترك الأطفال بمفردهم في السيارات. يقال أنه في الصيف تتضاعف درجة الحرارة داخل السيارة في الخارج. وتحدث مثل هذه الحوادث كثيرًا في أستراليا. وقد تم تسجيل أكثر من أربعة آلاف حادث من هذا القبيل العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى