ميلان يحسم الصعود لدور 32 بعد الفوز على سيلتك في الدوري الأوروبي

كتب: عبدالله أبوالخير

حصد فريق إيه سي ميلان الإيطالي 3 نقاط ثمينة بعد الفوز على ضيفه سيلتك الاسكتلندي بأربعة أهداف مقابل هدفين وذلك في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الخميس على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

وشهد الشوط الأول تفوق الفريق الاسكتلندي على الميلان خلال أول ربع ساعة، حيث أنه تقدم بهدفين عن طريق اللاعب الإسترالي “توم روجيك” في الدقيقة السابعة و”أودسون إدوارد” في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 20 من عمر المباراة حاول فريق الميلان التماسك حتى أن سيطر على نصف الملعب وترجم أداءه بتسجيل هدفين في ثلاثة دقائق عن طريق المهاجم التركي “تشالهان أوغلو” في الدقيقة 24، والجناح الاسباني “كاستيليجو” في الدقيقة 26.

وبعد معادلة فريق الميلان النتيجة بدقائق حاول الفريقان التسجيل عن طريق عدة محاولات إلا أنها فشلت في الترجمة إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول من مواجهة إيه سي ميلان وسيلتك بالتعادل الإيجابي 2-2.

وبعد انطلاق الشوط الأول بلحظات تقدم فريق الميلان عن طريق “بيتر هاوجي” في الدقيقة 50 ليتفوق على فريق سيلتك وتصبح النتيجة 3-2.

وحسم الفريق الإيطالي المباراة بعد التسجيل عن طريق المهاجم الاسباني “إبراهيم دياز” في الدقيقة 82، وينتهي اللقاء بتفوق فريق إيه سي ميلان على سيلتك الإيطالي بنتيجة 4-2، ليضمن الفريق الإيطالي الصعود للدور المقبل دون أن ينتظر نتائج الجولة المقبلة، بينما تأكد خروج الفريق الاسكتلندي من بطولة الدوري الأوروبي.

وفي سياق متصل حقق فريق “ليل الفرنسي” الفوز على “سبارتا براغ” التشيكي بهدفين مقابل هدف، ليصل إلى النقطة 11 ويضمن الصعود للدور 32 بعد تصدره المجموعة الثانية بجانب فريق إيه سي ميلان الإيطالي الذي وصل إلى النقطة 10 ، فيما تأكد خروج فريقي سبارتا براج وسيلتك الاسكتلندي.

وينتظر جماهير ومحبي إيه سي ميلان الإيطالي وليل الفرنسي نتائج الجولة السادسة والأخيرة لمعرفة متصدر المجموعة الثامنة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى