الننى قصة نجاح من ناشئى الاهلى إلى المدفعجية

عبدالرازق خليفة
يرصد موقع صوت العرب نيوز رحلة اللاعب محمد الننى لاعب منتخب مصر ونادى الارسنال الانجليزى والذى يلعب كوسط مدافع حالياً وظهر النني في صفوف ناشئي النادي الأهلي منذ سن الخامسة قبل أن يغادر في سن الـ16 متجهاً إلى المقاولون العرب ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يصعد للفريق الأول بعد موسمين فقط وشارك مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد لندن 2012.
تألق النني في صفوف المقاولون والمنتخبات المصرية مما دفع نادي بازل السويسري لضمه في يناير 2013، وفي يناير 2016 انتقل إلى نادي آرسنال الإنجليز ليمتد عقده حتى صيف 2022.
بدأت مسيرته الدوليه مع المنتخب المصري الأول تحت قيادة الأمريكى بوب برادلى 2011 واصبح من العناصر الاساسية في خط وسط منتخب مصر مع برادلى وبعد رحيله مع شوقى غريب وهيكتور كوبر. أحرز النني أول اهدافه بقميص منتخب مصر الأول في المباراة الودية ضد جامايكا في لندن في 5 يونيو 2014 والتى انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، ولمع مع منتخب الشباب وتألق في صفوفه مع المدرب ضياء السيد وتأهل الفراعنه إلى بطولة العالم للشباب في كولومبيا عام 2011 ثم نجح مع رفاقه في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 بعد غياب دام 20 عاماً بالنسبة للفراعنة وتاهل لموندديال روسيا 2018.
وكشفت تقرير صحفية فى وقت سابق أن أرسنال لا يمانع فى النظر في العروض المقدمة للنني قبل ساعات من نهاية فترة الانتقالات الصيفية ولكن مشاركة الننى قطعت باب التكهنات لرحيل النجم المصرى فى تدريبات الفريق الانجليزى استعداداً لمواجهة مانشستر سيتى الاحد المقبل بملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الجولة الاولى من منافسات الدورى الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.
إنجازات اللاعب محمد النني الكروية
حقق اللاعب ثمانية إنجازات لصالح فريق أرسنال الإنجليزي.
يعتبر النني أول لاعب عربي يسجل في مرمى برشلونة وهذا الإنجاز من أهم الإنجازات الكروية في تاريخه الرياضي.
من أبرز إنجازاته الأخرى إحراز الهدف رقم مئة لصالح أرسنال في دوري أبطال أوروبا.
سجل ثلاثة أهداف في ست مباريات أوروبية بواقع هدف واحد مع نادي أرسنال وهدفين مع نادي بازل السويسري.
تاهل مع المنتخب الوطنى الى مونديال روسيا 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى