وزير الرى : 1800 مشارك فى أسبوع القاهرة للمياه من 100 دولة

كتبت – رغد محمد:

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن المشاركين فى أسبوع القاهرة للمياه، ستتاح لهم فرصة تبادل الرؤى حول التغيرات العالمية التى تواجه قطاع المياه، وتأثير ذلك على المجتمع، والحلول والابتكارات التكنولوجية للمياه.

أضاف “عبد العاطى”، اليوم الأحد، خلال كلمته بأسبوع القاهرة للمياه 2021، أن الفعاليات ستتضمن إيجاد حلول علمية ومستدامة وقابلة للتطبيق لكافة القضايا التى تُهدد العالم اليوم.

تابع وزير الرى: “أسبوع القاهرة للمياه أصبح محط أنظار العالم، على إثر النجاحات التى حققها فى نسخه الأربع”، موضحا أن نسخة هذا العام تتم بمشاركة 1800 مشارك بين فعلى وافتراضى من 100 دولة، بمشاركة 50 منظمة دولية”.

أشار وزير الرى إلى عقد ورش عمل و5 مسابقات علمية وتطبيقية لرفع مستوى الوعى بقضايا المياه على كافة المستويات.

شدد وزير الرى على أن التغيرات المناخية تُمثل تحديات كبرى لإدارة المياه، مضيفا: “شاهدنا فيضانات وحرائق غابات وارتفاع غير مسبوق فى درجات الحرارة على مستوى العالم وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق إدارة رشيدة للموارد المائية”.

وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، صباح اليوم الأحد، والذى يعقد للعام الرابع على التوالى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بعنوان “المياه والسكان والتغيرات العالمية..التحديات والفرص”، وذلك حتى 28 أكتوبر الحالى، وبحضور عدد من الوزراء والمحافظين والمسؤولين الدوليين.

يهدف أسبوع القاهرة للمياه، إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التى تطرأ على العالم، من تغير متسارع فى استخدامات الأراضى والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى