وزير الرى: أسبوع القاهرة للمياه أصبح منصة دولية وإقليمية للحوار وزيادة الوعى

كتبت – جني محمد : 

تواصل وزارة الموارد المائية والرى وضع اللمسات النهائية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وصرح الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن السيد الرئيس سيلقى الكلمة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه يوم الأحد القادم، بالإضافة لكلمة للرئيس المجرى يانوش أدير، وكلمة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف وزير الموارد المائية أن أسبوع القاهرة للمياه أصبح علامة دولية للمياه، حيث يشارك فيه الكثير من الخبراء والمتخصصين من دول العالم، وأن هذا الحدث يشهد زخمًا متزايدًا عامًا بعد عام، حيث أصبح محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه اقليميًا ودوليًا ، كما أصبح منصة دولية وإقليمية للحوار وزيادة الوعى، حيث يشارك فيها ممثلين من مختلف الفئات المتعاملة مع المياه.

كما أشار الدكتور محمد عبد العاطى إلى أن أسبوع القاهرة للمياه سيُعقد هذا العام تحت عنوان “المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص” بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التى تطرأ على العالم من تغير متسارع فى استخدامات الأراضى والمناخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى