مصرفيون: إصدار العملات البلاستيكية الجديدة يدعم خطط مصر الخضراء

كتبت: اية ابو الدهب

رحب مصرفيون، بتوسع البنك المركزي المصري في إصدار المزيد من عملات النقد البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمر والتي سيتم تداولها جنبا إلى جنب مع العملات التقليدية الورقية، معتبرين أنها تعزز خطط مصر الخضراء.
وقبل أيام أعلن البنك المركزي المصري عن طرح 20 جنيها جديدة من مادة البوليمر صديقة البيئة ومن قبلها 10 جنيهات.
وقال مصرفيون في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط /أ ش أ/ – إن العملة الجديدة تتمتع بالعديد من المميزات مقارنة بنظيرتها الورقية التقليدية، حيث تعتبر العملة الجديدة فئة العشرين جنيهًا هي أول فئة نقدية يتم طرحها في السوق المصري، باستخدام تقنيات متطورة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر تمييزها والتعرف على قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة أعلى يسار الورقة النقدية.
وقال مصدر مسؤل بالبنك المركزي المصري – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنه تم طباعة وضخ 2.5 مليار جنيه من فئة 20 جنيها البلاستيكية الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية .
وأوضح المصدر أنه تم تغذية الصرافات في مختلف أنحاء الجمهورية بالعملة الجديدة فئة 20 جنيها، بالإضافة إلى العملة الورقية من ذات الفئة.
وتابع، يمكن للمواطنين الحصول على العشرين جنيهًا الجديدة عن طريق شبكة فروع البنوك المصرية التي يتجاوز عددها 4500 فرع خلال أيام عيد الأضحى.
ونفى المصدر أن يكون قد تم إلغاء إي من الإصدارات السابقة من الورقة النقدية فئة العشرة جنيهات أو العشرين جنيها، واستمرار العمل بهما وتداولهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى