اتحاد الأطباء العرب ينظم لقاء علمي مجاني للأطباء حول “الرعاية الصحية لكبار السن”

كتبت أمل محمد أمين

ينظم المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب، الثلاثاء 10 أكتوبر المقبل، “ويبينار” علمي مجاني، بعنوان “المدخل إلى رعاية صحية متكاملة لكبار السن”، وذلك بمناسبة اليوم العالمى لكبار السن .

 

ويتناول الويبينار العلمي، أبرز تحديات تقديم الخدمات الطبية لكبار السن، وكيفية تقديم رعاية صحية متكاملة لهم.

 

ويحاضر في ويبينار معهد معتمد؛ الدكتورة هالة سويد، أستاذ طب المسنين، وعلوم الأعمار، ومدير المستشفى التخصصي للمسنين بجامعة عين شمس، ومسئول برنامج طب المسنين بمعهد “معتمد”، والدكتورة منار مصطفى، أستاذ ورئيس قسم المسنين وعلوم الأعمار بجامعة عين شمس، وعضو المجلس العلمى لبرنامج طب المسنين بمعهد “معتمد”.

 

وأكد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن الاتحاد يولى اهتمامًا بالغًا باللقاءات والويبينارات العلمية لما لها من دور كبير في تنمية المهارات المعرفية بأحدث الأساليب العلمية وهى أولوية لأعضاء الأطقم الصحية.

 

وأشار “رسلان” إلى أن معهد “معتمد” ينظم بين الحين والأخر، سلسلة من ورش العمل والحلقات النقاشية حول طب المسنين؛ لنشر الوعي الصحي بالمجتمع عن احتياجات المسنين ودور المجتمع في التعامل معهم والاستفادة من خبراتهم وتلبية احتياجاتهم في هذا السن حيث يكون هناك تغيرات جسدية ونفسية واجتماعية.

 

ويقدم معهد “معتمد” شهادة مهنية عن “طب المسنين” عبر “التعليم عن بعد”، تحت إشراف مجلس علمى متخصص في مجال طب المسنين؛ لتدريب الأطباء على التعامل مع المرضى المسنين وكيفية حل أبرز المشكلات الصحية في مرحلة الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى