ماذا قال وزير التعليم العالي عن المستشفيات الجامعية؟

كتبت: سعاد محمد 

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وحدة قسطرة القلب، والتي تضم قسطرتين للقلب مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية التي تساعد على زيادة دقة التشخيص، بما يؤمن اختيارات أفضل للعلاج، وقسم الأشعة.

ويشمل عدد من الأجهزة الطبية التي جرى استحداثها بالكامل لتدخل في منظومة العلاج التشخيصي للمرضى، وبها أشعة “الرنين المغناطيسي، المسح الذري، الأشعة التداخلية، أشعة مقطعية، أشعة X Ray عادية وبالصبغة”، فضلاً عن قسم لصحة المرأة يشمل أشعات متخصصة على الثدي “ماموجرام” وهشاشة العظام ، ومبنى د الطبي المكون من 3 أدوار متكررة تنفرد بـ3 رعايات متخصصة على مستوى الجمهورية.

وأشاد عبدالغفار بما شهدته المستشفيات الجامعية من تطوير وخصوصًا مستشفيات جامعة عين شمس التخصصي والدمرداش، لدورها في رفع كفاءة المنظومة الصحية في مصر، وكذلك الدور الذي قامت به مستشفيات جامعة عين شمس في القضاء على قوائم الانتظار.

وأوضح أن التطويرات التي حدثت بالمستشفى التخصصي بلغت تكلفتها 200 مليون جنيه، منها 56 مليون جنيه تحملتها مؤسسة البنك الأهلي لتطوير غرف العمليات، مؤكدا أن مستشفيات جامعة عين شمس تعمل وفق خطة شاملة طويلة الأجل؛ لضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة الصحية، وأن هذه التجديدات لا تقتصر على المستشفى التخصصي فقط، بل سبقتها مجموعة من الافتتاحات بمستشفى الدمرداش الجامعي.

وأكد أن العمل وفق النظام المؤسسي هي الفلسفة التي تنتهجها إدارة جامعة عين شمس، بما يضمن استمرار جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى؛ لتظل مستشفيات جامعة عين شمس صرحا طبيا متميزا ذا سمعة عالمية ضمن منظومة الخدمة الصحية في مصر.

وأشار عبدالفتاح سعود إلى أن مستشفى عين شمس التخصصي أنشئت عام 1986 ولم تتوقف عملية التطوير بها سواء في البنية التحتية أو الأجهزة والمباني الطبية والإدارية؛ لمواكبة التطور المتسارع في العالم كله في عالم الطب والصحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى