السياحة تعلن ضوابط استثناء حفلات العشاء من محظورات رأس السنة

كتبت: جنى محمد

أعلن عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية عن ضوابط السماح للمطاعم والكافيتريات بتنظيم حفلات العشاء خلال احتفالات رأس السنة مع مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن الضوابط تتمثل في إقامة حفل عشاء مع موسيقى خفيفة بدون أي فقرات حية تعطي مظهر الحفلات التي تم منعها وفقا لقرارات مجلس الوزراء مع تشديد الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعلى الأخص نسبة الإشغال 50% وعدم تجاوز المواعيد المقررة تحت أي عذر حتى لو كان عدم انتهاء الضيف من وجبته أو أنه في انتظار سداد حسابة أو أية أعذار أخرى.

وأشار المصري إلى أنه سيتم وجود مفتشين تابعين لجميع الجهات المسئولة في الدولة مثل وزارة السياحة والآثار والضرائب بمختلف أنواعها والمصنفات والجمارك وشرطة السياحة وغيرها.

وعممت غرفة المنشآت السياحية منشورا على المطاعم السياحية والكافتيريات بحظر إقامة أي حفلات خلال احتفالات رأس السنة ينتج عنها تجمعات كبيرة للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة.

وتوعدت غرفة المنشآت السياحية بتوقيع عقوبات مشددة على المطاعم والكافتيريات المخالفة والتي قد تصل إلي إلغاء الترخيص، حيث ستقوم وزارة السياحة والآثار بتسيير لجان سرية لمتابعة قرار منع إقامة الاحتفالات.

وأكدت الغرفة أنه يمكن للمطاعم عمل عشاء عادي بالبرنامج اليومي العادي دون أي إضافات أو ت تذاكر في حدود 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

ووافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على منح تخفيض ٥٠٪ على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لجماهير البطولة التي تحمل ال Fan ID.

وقررت  وزير السياحة والآثار طرح  تخفض 50٪ أيضا من أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة، بحيث يطبق سعر موحد لجميع المصريين وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين والذي يمثل ٥٠٪ من سعر التذكرة الكاملة، وذلك خلال شهري يناير وفبراير للعام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى