صوت العرب

وزير الاستثمار التونسى يمد يد العون للتعاون المصرى

صوت العرب

أعرب السيد زياد العذارى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى في تونس، خلال لقائه لوفد اتحاد وكالات أنباء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، عن استعداد بلاده لإقامة شراكة حقيقية مع الدول الشقيقية مصر والإمارات والسعودية والاستفادة من تجاربها الناجحة في مجالات التنمية.

 

وقال العذارى إن تونس تفتح ذراعيها للمستثمرين العرب وتوفر لهم كل التيسيرات والضمانات اللازمة، مشيرا إلى حزمة القرارات والتشريعات التي اتخذتها بلاده في الآونة الأخيرة من اجل جذب وتشجيع الاستثمار والسياحة في تونس.

 

ونبه إلى وجود العديد من الفرص الواعدة أمام المستثمرين في تونس، خاصة في مجالات السياحة غير التقليدية كالسياحة العلاجية، حيث تعد تونس ثاني دولة في العالم بعد فرنسا في العلاج بمياه البحر، وبناء العقار والصناعات الغذائية واستخراج الفوسفات ومشروعات البنية الأساسية.

 

ونوه بأوجه الدعم والمساعدة التي تقدمها صناديق التمويل السعودية والإماراتية والكويتية لتمويل العديد من المشروعات الهامة في تونس وكذلك اللجنة المصرية التونسية للتعاون المشترك التي تقوم بدور كبير لتعزيز مختلف أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى