سياسة

الميرغني تشارك في استقبال وفد ” العودة للجذور” بسانت كاترين بحضور وزيرة الهجرة

 

شاركت الدكتوره عصمت الميرغنى رئيسة حزب الاجتماعي الحر ، في استقبال وفد ” العودة الي الجذور” من القبارصه واليونانين الذين عاشوا في مصر قديمًا، ويقومون بزيارة اليوم الي دير سانت كاترين في حضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجره ، موكدةً بان المشاركة حرصا منها علي تلبية ودعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذة المبادره والتى هدفها الترابط بين الشعوب. واضافت الميرغني في بيان لها اليوم ان المشاركه ايمانا منها بالمسئولية الملقاه علي عاتقها في دعم الدولة المصريه وتحركاتها في ملفها الخارجي الناجح بامتياز.

وثُمنت الميرغني في كلمتها للمواطنين القبارصه واليونايين من المجهودات التى يقوم بها الرئيس السيسي في التالف والتقارب بين الشعوب ، وعقيدتة الراسخه بانه لا استقرار الا بالتعايش السلمي الامن بين كل دول العالم وكذلك من مجهودات الوزيره النشطه مني مكرم التى تجوب العالم خدمة المواطنين المصريين اينما كانوا . وتابعت الميرغني ان مصر ستظل مهد لجميع الاديان وملاذ لكل العباد وامام الوادى المقدس طوي اجتمعت جميع الاديان.

وادى الزوار الصلوات والترانيم الخاصة بهم ، وادت الميرغني صلاة العصر في ذات التوقيت ، للتاكيد علي احتضان مصر لكل الرسالات السماويه وسماحة الدين الاسلامي . ووصل الوفد البالغ عددهم 140 فرد من اليونانين والقبارصه الذين اقاموا بمصر قديما ، إلى دير سانت كاترين صباح اليوم وكانت في استقبالهم ووزيره الهجرة ، والدكتورة الميرغنى ، ورافقهم نيافة الأنبا ديميانوس، مطران الدير، لزيارة المعالم التاريخية والدينية والسياحية داخل الدير، حيث زار الوفد الكنيسة الرئيسية، وشجرة العليقة المقدسة، وجامع الآمر بأحكام الله الفاطمي ورفات سانت كاترين . كما زار الوفد مكتبة الدير والمتحف، وشاهدوا فسيفساء التجلي، والعهدة النبوية الشريفة، التى كفلت لرهبان الدير التعبد بحرية تامة وفي مأمن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى