أخبار

وزير الأوقاف: نهدف إلى تطوير الأداء البشري من خلال تدريبهم

أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف، أن الوزارة تهدف إلى تطوير الأداء البشري والإسهام في زيادة موازنة السنة الحالية من عمارة المساجد وتكثيف الأداء الدعوي، لافتًا إلى أن مال الوقف هو مال الله تعالى، ومال أناس صالحين والله حافظه، لذا فإن المعتدى عليه يأكل النار في بطونه.

وأوضح وزير الأوقاف، خلال كلمته بافتتاح دورة الشئون القانونية المتخصصة في مجال شئون الوقف، بمسجد النور بالعباسية، أن الوزارة عزمت على تقديم عدد من الدوررات التدريبية، التي تهدف  إلى تدريب العاملين علي مال الوقف، من أل تنشيط الذاكرة الثقافية.

وشدد جمعة على حرص الوزارة على عدم اختيار أية قيادة فى المستقبل إلا بعد اجتيازهم لتلك الدورة، لافتا إلى أن صناديق النذور العام المالى للعام الماضي  حققت أعلى عائد فى تاريخها، حيث حققت إيرادات قدرها 26 مليونًا و 313 ألف جنيه بزيادة قدرها 20 % عن العام الماضى.

وبين وزير الأوقاف أن الوزارة توجه إيرادات النذور فى مصارفها من عمارة المساجد وصيانتها، حيث خصصت الوزارة أكثر من 100 مليون جنيه من مواردها الذاتية بما فيها صناديق النذور لإحلال وتجديد وصيانة وفرش المساجد، مع صرف النسبة المقررة لمشيخة الطرق الصوفية وقدرها 10% من إجمالى الإيرادات شهريًّا.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة حققت ٤٨ مليون جنيه صكوك أضاحي خلال العام الماضي، و١٠٠ مليون لدعم المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر أو المساهمة في البينة التحتية في القرى ويتم التنسيق مع الجهات المسئولة.

وأضاف جمعة أن الوزارة أعدت خطتها المالية للعام المالى الحالى 2018/ 2019م وبنتها على عدة محاور تهدف إلى تعظيم الموارد الذاتية التى حققت معدلات نمو متميزة خلال العام 2017/ 2018م، مع ترشيد الإنفاق من خلال ربط أى إثابات أو حوافز بالتميز الحقيقى والعمل والإنتاج وعدم صرف أية حوافز إلا من خلال لجنة قيادية مختصة فى كل من الوزارة والجهات التابعة لها.

 

أقرأ ايضًا

صحيفة أجنبية تكشف أسرار أمنية عن سيارة ترامب

فوائد شرائح الخبز المشبع للتخلص من الوزن الزائد

شرطة التموين تضبط 141 قضية مخابز

حارس مرمى المنتخب الإنجليزي: الفريق قادر على الفوز بكأس العالم

نقابة المحامين تصدر بيان بشأن قوائم أتعاب أعضائها

ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم في القاهرة

وفاة 3 أشخاص وإصابة 5 فى حادث مرورى بطريق القاهرة السويس

وزير الرى يفتتح مشروعات لحماية جنوب سيناء من أخطار السيول

بشرى تتجه إلى تونس للمشاركة في مهرجان منارات للسينما المتوسطية

وزير الزراعة يبحث مع الكوادر الشابة متابعة مشروعات الوزارة التنموية

إقالة 18 ألف موظف عام معظمهم من الشرطة والقوات المسلحة

وزير الرى يفتتح مشروعات لحماية جنوب سيناء من أخطار السيول

بشرى تتجه إلى تونس للمشاركة في مهرجان منارات للسينما المتوسطية

وزير الزراعة يبحث مع الكوادر الشابة متابعة مشروعات الوزارة التنموية

إقالة 18 ألف موظف عام معظمهم من الشرطة والقوات المسلحة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى