وزير الأوقاف: قرار الرئيس بعدم مد حالة الطوارئ قرار جرئ وشجاع ومؤشر إيجابي لاستقرار الدولة المصرية . ولاقى ترحيبا وطنيا ودوليا كبيرا .

كتبت: رشا ثابت

أشاد  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم مد حالة الطوارئ مؤكدا أنه قرار جرئ وشجاع يتسق مع شجاعة سيادة الرئيس و رؤيته الثاقبة للأمور ، وهو مؤشر إيجابي لاستقرار الدولة المصرية و أنها واحة أمن وأمان بفضل الله عز وجل ثم بفضل تضحيات أبنائها البواسل ولا سيما من ضحوا بأنفسهم من الشهداء العظام في سبيل أمنها وأمانها.

وقال وزير الأوقاف : تابعنا بفخر حالة الترحاب الكبير وطنيا ودوليا بهذا القرار الشجاع ، الذي يؤكد أن مصر ماضية بقوة في بناء دولة ديمقراطية حديثة تعبر عن الجمهورية الجديدة ، جمهورية البناء والتعمير والعبور بمصر نحو مستقبل عظيم بإذن الله تعالى .
و أكد وزير الأوقاف أن هذا القرار هو واحد من القرارات العظيمة الشجاعة التي اتخذها سيادة الرئيس ، والتي أذهلت الكثيرين عند صدورها وسرعان ما تحولت إلى واقع ملموس ، مثل قرار إنشاء المجري الملاحي الثاني لقناة السويس والذي تم في عام واحد ، وقرار القضاء على فيروس c ، والذي تحول إلى تجربة تدرس عالميا ، ومبادرة ١٠٠ مليون صحة ، ومبادرة حياة كريمة ، ومبادرات الحماية الاجتماعية وتطوير الريف المصري ، والعاصمة الإدارية الجديدة ، وكل ما يتصل بالمشروعات القومية والبنية التحتية ، ليأتي هذا القرار الشجاع بعدم مد حالة الطوارئ بمثابة تتويج لجهود عظيمة بذلت في بناء الدولة المصرية في عهد سيادته ، وتحيا مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى