وزيرة الصحة تصل السودان للمشاركة فى الدورة الثانية لإعداد اللجنة الرئاسية بين البلدين

كتب- إسلام حسوب:

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم، للمشاركة فى الدورة الثانية لإعداد اللجنة الرئاسية بين مصر والسودان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة ستمثل القطاع الخدمي، والذى يشمل وزارات الصحة والسكان، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وأشار مجاهد، إلى أن وزيرة الصحة من المقرر أن تفتتح غدا، ورشتى عمل، الأولى لنظم الإسعاف، والاسعافات الأولية، والانعاش القلبي، لافتا إلى الاستعانة بإحدى سيارات هيئة الإسعاف المصرية ذات الدفع الرباعى، ومجهزة رعاية مركزة، بفريق إسعافى مصرى مدرب على أعلى مستوى سيقوم بعرض التجربة الإسعافية المتميزة.

ولفت المتحدث باسم الصحة، أن الورشة الثانية عن تجربة مصر الرائدة في القضاء على فيروس ” سى” وبروتوكولات العلاج، مشيرا إلى استعراض آخر النتائج التى تحققت على أرض الواقع، والتى أشادت بها منظمة الصحة العالمية.

وكان فى استقبال الوزيرة بمطار الخرطوم، السفير أسامة شلتوت، مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، والدكتور محمد جاد، المشرف على العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة والسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى