تفاصيل المؤتمر الثالث للهندسة القيمية في حملة “وفر لمصر”

كتبت – سعاد محمد

عقد امس المؤتمر الثالث للهندسة القيمية بكونكود السلام كجزء من حملة “وفر لمصر ” التي بادرت بها الدكتورة جاكلين فهمي الاستشاري الدولي المعتمد للهندسة القيمية ، وتهدف الحملة لنشر الوعي بدور الهندسة القيمية في تخفيض تكاليف المشروعات المختلفة بنِسَب قد تصل الي ٣٠٪؜ دون الاخلال بالجودة بل مع العمل علي رفع معدلات الاداء و خفض تكاليف التشغيل والصيانة علي مدار العمر الافتراضي للمشروع .

و تهدف الحملة لتحقيق الاستثمار الأمثل من موارد الدولة نظرا لتوجه السيد الرئيس لعمل العديد من المشروعات العملاقة و التي تحتاج للإدارة و الوعي السليم من القائمين بالتنفيذ .

كما تسعي الحملة لنشر ثقافة التوفير مستهدفة المهندسين في مرحلة ما قبل التخرج الجامعي ايمانا بانهم هم الغد المشرق لوطننا الحبيب .

فيقوم الفرع الاقليمي الذي يخدم شرق البحر المتوسط و افريقيا لسيف انترناشونالSAVE international ( الجمعية الامريكية للهندسة النوعية و التي ترأسها  الدكتورة جاكلين فهمي بمنح عضوية الجمعية و التي تبلغ قيمتها ١٧٥ دولار بالاضافة الي ما يعادل٥٠ دولار E learning بالمجان حتي توفر لمصر عن انضمام كل الف طالب ما يعادل ٢٢٥ الف دولار ( تم توقيع برتوكول تعاون مع أكاديمية الشروق بصدد الحملة)

و يعد هذا المؤتمر ” الثالث” من سلسلة مؤتمرات غير هادفة للربح يشنها الفرع الإقليمي بهدف وقف الإهدار في المواد و  نشر ثقافة التوفير  حيث يطبق هذا العلم بشكل إلزامي في العديد من دول الخليج و علي رأسها السعودية من ٢٠٠١ حاصدين السنة الماضية وفورات بلغت ٦١ مليار دولار .

كما أكدت الدكتورة جاكلين فهمي وصولها في بعض حالات التطبيق ل٥٩٪؜ توفير …!!!! مما يعتبر رقم يصعب تصديقه من خلال تطبيق الهندسة القيمية مما اثار شغف تطبيقها في مصر متمنية لفت انتباه الوزارات القائمة بتنفيذ المشروعات العملاقة في مصر لتحقيق الاستثمار الأمثل لموارد الدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى