“ديربي الكراهية”| محمد صلاح يستعيد ذكريات بوشكاش أمام إيفرتون في قمة الشمال

 

صوت العرب نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستدير فى كل مكان، وبالأخص متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز لقاء النار بين ليفربول ونظيره إيفرتون، اليوم الأحد على ملعب أنفيلد التاريخي فى ديربي مقاطعة الميرسيسايد التي تقع شمال غرب إنجلترا، هو أحد أشهر المباريات والديربيات في تاريخ كرة القدم، اللقاء الذي يسمى بـ “ديربي الكراهية” ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري البريميرليج.

ويسعى ليفربول بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح، لتحقيق الفوز على جاره اللدود إيفرتون ليضرب عصفورين بحجر واحد، وهما تحقيق النقاط الثلاث واستكمال الزحف إلى الصدارة والضغط على مانشستر سيتي والثاني هو الفوز بديربي المدينة المشتعل دائما بالأجواء الحماسية.

ديربي الكراهية

يعد ديربي الميرسيسايد أحد أشهر الديربيات في تاريخ الكرة، حيث إنه مليئ بالعنف والكراهية والندية، فلم يتوقف هذا الصراع منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاصة في موسم 1992/1993، ويشهد الديربي حالات طرد كثيرة بلغت 21 حالة من جانب الفريقين لهذا أطلقوا عليه “ديربي الكراهية”.

صلاح وذكريات الماضي

يمتلك الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، ذكريات خاصة في هذا اللقاء المرتقب، حيث لديه سجل رائع ضد إيفرتون الموسم الماضي، أول مواسمه بقميص ليفربول.

وكان لقاء الجولتين بين الفريقين ليفربول وإيفرتون الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي انتهى بالتعادل الإيجابي حيث تعادل الفريقان ذهاباً على ملعب أنفيلد بنتيجة 1-1، وإياباً على ملعب جوديسون بارك سلبياً.

وشهدت مباراة الذهاب حدثا تاريخيا على ملعب الأنفيلد معقل نادي ليفربول، حيث سجل الفرعون المصري محمد صلاح واحداً من أفضل أهدافه مع الريدز خلال موسمه الماضي، وإن لم يكن الأفضل، حيث حصد بسببه على جائزة بوشكاش المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لأفضل هدف سجل خلال عام 2018.

جدير بالذكر أن ليفربول يحتل وصافة البريميرليج برصيد 33 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما يحتل إيفرتون المركز السادس برصيد 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى