وزيرا الصحة والتعليم العالي يفتتحان ملتقى الأبحاث السريرية

كتب- إسلام حسوب:

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم، الملتقى الدولي الثاني للأبحاث السريرية، والدراسات الإكلينيكية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقام الملتقي الدولي الثاني للابحاث السريرية، والدراسات الاكلينيكية لأمراض القلب والأوعية الدموية، خلال الفترة من 13 حتى 14 سبتمبر الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وذلك بحضور الدكتور فايز زاناد، أستاذ علم التداوي وأمراض القلب بمركز إنسيرم للأبحاث السريرية، ومعهد لورين للقلب بفرنسا، والدكتور حبيب جمرة، أستاذ القلب بجامعة تونس، والدكتور محمد صبحي، رئيس المؤسسة المصرية للقلب والشرايين بمصر.

وأعرب وزير التعليم العالي، عن سعادته بالمشاركة مع كوكبة مميزة من العلماء والخبراء والباحثين والأطباء في هذا الملتقى، الذي يقام للمرة الثانية بمنطقة الشرق الأوسط والخليج، وتحتضنه مصر للعام الثاني على التوالي.

وأشار عبدالغفار، إلي الطبيعة المتجددة لحقل العلوم الطبية عمومًا، ومجال القلب والأوعية الدموية بصفة خاصة، وما يشهده العالم يوميًا من ظهور تحديات جديدة وتقنيات مختلفة.

وأكد عبد الغفار، على ضرورة الاستفادة من التغيرات والثورات المعرفية المتلاحقة في هذا المجال الهام، موضحًا أن هذا الملتقى يعد فرصة طيبة للوقوف على أحدث المستجدات العالمية في مجال الأبحاث السريرية والإكلينيكية لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وشارك في الفعاليات؛ الدكتور أشرف حاتم مستشار الحكومة المصرية لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعدد كبير من المتخصصين في مجال القلب والأوعية والأبحاث السريرية والدراسات الإكلينيكية في مصر، والدول العربية المختلفة وأوروبا وأمريكا، وعدد من الجمعيات العلمية المعنية بهذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى