وزارتا الدفاع الإيطالية والقطرية توقعان إتفاقاً فنياً لكأس العالم 2022

كتب حامد خليفة

وقعت وزارة الدفاع الإيطالية، صباح اليوم الخميس، في مقر رئاسة العمليات المشتركة، اتفاقية فنية مع وزارة الدفاع القطرية، فيما يتعلق بالدعم الذي ستقدمه القوات المسلحة الإيطالية لسلطات الدوحة لضمان سلامة بطولة العالم لكرة القدم 2022، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووقع الوثيقة، التي وافق عليها مجلس الوزراء الإيطالي، عن طريق الفرقة الجوية الجنرال أكيلي كازانيغا رئيس “العمليات المشتركة”، وعن وزارة الدفاع القطرية الجنرال محمد عبد اللطيف المناعي، النائب العسكري والأمني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع ورئيس اللجنة التنفيذية للدائرة لكأس العالم 2022.

وتنص الوثيقة على نشر قوة عمل عسكرية إيطالية في قطر وتنظم الجوانب التشغيلية والقانونية والمالية واللوجستية والإدارية والأمنية. وتستند الاتفاقية الفنية إلى اتفاقية 2010 بين الحكومتين الإيطالية والقطرية بشأن التعاون في قطاع الدفاع.

وبحسب بيان لـ”العمليات المشتركة”، فإن الوثيقة الموقعة اليوم تشكل “تتويجا طبيعيا لتعاون فني – تشغيلي وصناعي كان جاريا منذ سنوات بين روما والدوحة”.

تعتبر قطر دولة ذات أهمية إستراتيجية لإيطاليا، لموقعها الجغرافي، والدور الذي تلعبه في الشرق الأوسط، والموارد المالية والطاقة، والآفاق التي يمكن أن تقدمها في قطاع المشتريات.

سيتم تنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة باستخدام فرقة العمل الإيطالية في إطار بطولة العالم لكرة القدم 2022 في قطر بالتنسيق ووفقًا للتوجيهات الصادرة عن العمليات المشتركة الإيطالية، وهي القيادة العليا لمنطقة عمليات الدفاع المشتركة بقيادة الجنرال فرانشيسكو باولو فيليوولو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى