وزارة الهجرة تأجيل النسخه الثالثه من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج 48 ساعة

كتب : حامد خليفة

أعلنت وزارة الهجرة تأجيل إنطلاق المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج ،لتمكين وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي من حضور المؤتمر ولقاء ممثلي الكيانات والمصريين بالخارج. التى إختارتها القبادة السياسية بالتعديل الوزارى الجديد.

في إطار المؤتمر يأتي التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل إسم مصر في الدول المختلفه، ويسبقه إجراء زيارتين مدانيتين للعاصمة الإدارية الجديدة، غذا الأحد، وزيارة لمدينة العاشر من رمضان يوم الإتنين 15 أغسطس.

إستعراض سبل للتعاون بين وزارة الهجرة وبين وطنهم الأم، حرصاً علي تنظيم النسخة الثالثه من المؤتمر، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبيه التي يمثلونها في الخارج، ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجري علي أرض الوطن والترويج للدولة المصرية فى دولة لإقامة ، فضلا عن الإستماع إلى إستفساراتهم و مقترحاتهم وسط حضور ممثلي كل الوزارات والجهات الحكومية المعنية، إذ تولي القيادة السياسية إهتماماً كبيرا بالمصريين في مختلف دول العالم .

من المحاور التي يناقشها المؤتمر بالخارج ثلاث محاور : الثقافي و الإقتصادي و الخدمي، إذا يتناول المحور الثقافي عقد سلسلة من الندوات الثقافية والأنشطة الرياضيه لأبناء الجاليات المصرية حول العالم للتعريف بما تحقق من إنجازات في الدولة المصرية، أما المحور الاقتصادي ف هو المحور الذي يهم المصريين بالخارج مثل خدمات البنوك وفرص الإستثمار في مصر سواء عقاري أو تجاري أو صناعي، وأما المحور الخدمي فهو يتناول موضوعات مهمة مثل التغطية التأمينية والمساندة القضائية وتحويل التأمينات، معربة عن تطلقها لخروج هذا المؤتمر بنتائج ملموسة ومفيدة بالنسبة للمصريين بالخارج .

ويتضمن المؤتمر جلسه افتتاحية يعقبها ثلاث جلسات الأولي بعنوان <المشروعات القومية وفرص الإستثمار العقاري في مصر> ، والثانية بعنوان <خدمات الأحوال المدنية والتجديد للمصريين بالخارج> ، والثالثه بعنوان <تطوير التعليم وأول تأمين علي المصريين بالخارج> .
ومن المقرر بث كل جلسات المؤتمر مباشرة عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة علي “فيسبوك” كما يستقبل فريق الوزارة كل الأسئلة من مواطنينا بالخارج ويقوم بنقلها للمتحدثين في ختام كل جلسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى