وزارة الرياضة تعلن المحافظات المتأهلة لدور الـ8 بدوري منتخبات كرة السلة للصم بنات

كتب- أحمد وجيه عامر

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، المحافظات المتأهلة لدور الـ 8 بدوري منتخبات كرة السلة للصم بنات، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير «مكتب قادرون باختلاف»، بمشاركة 20 محافظة.

وتم تقسيم المحافظات المشاركة إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 5 منتخبات، حيث ضمت المجموعة الأولى محافظات (المنوفية، كفر الشيخ، المنيا، الأقصر، مطروح)، وضمت المجموعة الثانية محافظات (القليوبية، أسيوط، بورسعيد، الفيوم، الشرقية)، بينما ضمت المجموعة الثالثة محافظات (الجيزة، الإسكندرية، شمال سيناء، السويس، دمياط)، فيما ضمت المجموعة الرابعة محافظات (بني سويف، القاهرة، قنا، البحيرة، الوادي الجديد).

وتأهل عن المجموعة الأولي منتخبا «المنوفية، المنيا»، وتأهل عن المجموعة الثانية منتخبا «القليوبية، أسيوط»، بينما تأهل عن المجموعة الثالثة منتخبا «الجيزة، الإسكندرية»، فيما تأهل عن المجموعة الرابعة منتخبا «القاهرة، بني سويف».

وتم تقسيم الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي وعددهم 8 فرق إلى مجموعتين يقام بين كل مجموعة دوري من دور واحد ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، حيث ضمت المجموعة الأولي محافظات «المنوفية، أسيوط، الجيزة، بني سويف»، وضمت المجموعة الثانية محافظات «القليوبية، المنيا، القاهرة، الاسكندرية».

تضم اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور هشام أحمد على رئيس اللجنة وعضوية كل من الدكتور محمد جمال، والدكتور عبدالعظيم صلاح، وأميرة على، ويدير المباريات لجنة الحكام والتي تضم كل من محمود إبراهيم، وخالد أحمد، وحسام عبدالمنعم، وأحمد محمود على، وآلاء خالد، وأحمد محمود فهمي.

يذكر أن الهدف من إقامة هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة وجذب الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية لممارسة الرياضة داخل المجتمع، على غرار دوري مراكز الشباب للصم للبنين، بالإضافة إلى بث روح المنافسة الشريفة بينهم، واكتشاف المواهب وزيادة الانتماء لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى