سياسة

وزارة التربية والتعليم: تطالب المجلس باعتماد 62 مليار جنيه لموازنة الوزارة

 

 

ياسمين الهواري 

 

اكد مدير قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، سعيد صديق،إن الوزارة  قد طلبت موازنة 128 مليار جنيه، إلا أن ما تم تخصيصه من وزارة المالية هو 89 مليار جنيه، وكما تم  إلغاء اعتمادات خطة برنامج تطوير التعليم الثانوى العام وايضا خطة تطوير التعليم الفنى.

وكما أوضح صديق أن الزيادة المتفق  عليها مع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان تقدر بـ62 مليار جنيه منها 26 مليار جنيه من اجل  تنفيذ برنامج تطوير الثانوية العامة، و12 مليار لتطوير التعليم الفنى.

وتابع ممثل وزارة التربية والتعليم، اثناء كلمته باجتماع لجنة الخطة والموازنة بالمجلس اليوم، أن الوزارة  قد انتهت من تقديم موازنة البرامج والأداء بالموازنة، عدا مبلغ الـ62 مليارا  ليتم اعتمادها، إلا أن النائبة سلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، طالبت ممثل المالية بإرسال خطة التطوير قبل اعتماد المبالغ.

ومن ناحيه اخري جاء ذلك في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، المنعقد الآن برئاسة المهندسة سيلفيا نبيل،  لاستكمال مناقشة موازنات البرامج والأداء لعدد من الوزارات، “المالية – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – التنمية المحلية – التربية والتعليم”، حسب اخر تعديل تم الاتفاق عليه مع لجنة الخطة والموازنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى