ورشة عمل التخطيط الإستراتيجي ” تعزيز شراكات وروابط العمل “

كتب:سعيدسعده

تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. ودعم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وإشراف الدكتور عمرو بوصيله رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني والمشرف العام على وحدة التشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

شاركت الدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم ترافقها الأستاذة ريحاب عريق وكيل المديرية.

ورشة عمل بعنوان التخطيط الإستيراتيجي” تعزيز شراكات وروابط العمل” بفندق موفنبيك بالعين السخنة . والذي ينظمه مشروع قوى عاملة مصر” work forceEgypt”الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وانطلاقاً من جهود الدولية المصرية في تطوير التعليم الفني والمهني ،للارتقاء بجودة برامج ومؤسسات ومخرجات العملية التعليمية ،بما يتفق مع معايير الجودة العالمية ،ويتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية ،وهو ما توكد عليه الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة ( رؤية مصر 2030 )،كمحور أساسى من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفى ضوء التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومشروع قوى عاملة مصر ،تم إطلاق خمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية وهم:
* مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتصنيع وصيانة الاسطمبات بمحافظة الشرقية ( مدينة العاشر من رمضان).
* مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بمحافظة أسيوط.
* مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الإسكندرية.
* مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتسويق الخدمات المالية بمحافظة المنيا ( مدينة المنيا الجديدة).
* مدرسة السويدى الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات بمحافظة الجيزة ( مدينة السادس من أكتوبر ).
وتعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية هى الأولى من نوعها في التعليم الفني التى تقدم تعليمياً دولياً بمصروفات مجانية بخمس محافظات مصرية.

كما يهدف مشروع قوى عاملة مصر إلى مساندة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى دعم التحول في جودة وملائمة مؤسسات وبرامج التعليم الفني والتدريب المهني وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية القوى العاملة ، وتحسين بيئة التوظيف وتنمية المهارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى