وداعا للإنسولين اليومي.. علماء هولندا يكتشفون علاج جديد للسكر

كتبت: منار محمد

الإصابة بمرض السكري، خبرًا من الصعب أن يتقبله العديد ببساطة منذ الوهلة الأولى، خاصةً إذا كان يعاني الإنسان من نسبه المرتفعة التي تضطره إلى أخذ حقنة إنسولين بشكل يومي.

ومع مرور السنوات، تظهر أنواع مختلفة من الأدوية التي تكون أسهل من سابقيها في بعض الحالات، وعلى مستوى مرض السكر تحديدًا استطاع علماء من هولندا اكتشاف طريقة تمنع الجسم من الاحتياج إلى الإنسولين لمدة عدة أشهر، وذلك خلال 60 دقيقة فقط.

وذكرت روسيا اليوم، أن نتائج الاختبارات أثبتت أن المدة قد تطول إلى سنة كاملة، ولكن هذه الطريقة ليست مريحة جدًا لأنها تتطلب ابتلاع خرطوم مطاطي، تثبت في نهايته كرة ضخ خاصة مملوءة بالماء الحار.

وبمجرد وصول الخرطوم إلى الأمعاء الدقيقة “المسؤولة عن امتصاص المواد الغذائية”، يتم ضخ الماء الحار إلى الكرة المثبتة في نهايته لحرق الغشاء المخاطي.

وبعد أسبوع على العملية، ينمو غشاء مخاطي جديد مكان المحترق، ما يؤدي إلى نتائج مدهشة تستمر طويلا في الحفاظ على مستوى معتدل للسكر في الدم.

ببلغ عدد الذين خضعوا لتجربة العلاج الجديدة 50 شخصًا فقط، أصبح عند 90% منهم مستوى السكر ثابتا خلال سنة كاملة، لكنه من المقرر اختبار كمية أكبر من المتطوعين للتأكد من فاعيلية العلاج البديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى