“وداعاً سيدتي الجميلة”.. بكلمات مؤثرة نجوم الفن يودعون شويكار

كتبت- بسملة علاء

توفت منذ قليل الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 85 عاماً.

حرص عدد كبير من النجوم علي تقديم واجب العزاء للراحلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي فكتبت دنيا سمير غانم: “البقاء لله ربنا يرحمها يارب من اجمل و ارقي نجمات السينما و المسرح و انسانه عظيمة نسألكم الدعاء و الفاتحة”.

و غردت هند صبري : “رحم الله الفنانة القديرة شويكار التي امتعت الوطن العربي كله لأكثر من ستين عاماً بادورها المتنوعة و المختلفة”.

و غردت درة زروق: “طول عمرى احب شويكار جدا و اعشق جمالها و روحها و فنها و انوثتها الراقية و خفة دمها و طيبتها.. انا حزينه علي رحيلك يا سيدتي و لن انسي ابتسامتك العذبة و كلامك الحلو لي عندما التقيت بك.. الله يرحمها و يجعل مثواها الجنة ادعولها”.

و قالت فيفي عبده: ” انا لله و انا اليه راجعون توفيت الى رحمة الله حبيبة قلبي الغالية النجمة القديرة شويكار ربنا يجعل مثواها الجنة يارب ارجوا منكم الدعاء”.

و كتب احمد فلوكس عبر صفحته علي الانستجرام: “ارجوا الدعاء للايقونه.. انا قابلتها و قاعدت معاها.. احمل ما راته عينى و احلي روح شوفتها في حياتي بجد.. الله يرحمها”.

و شارك كريم عبد العزيز قائلا : “البقاء لله الفنانة الجميلة شويكار .. خالص العزاء وربنا يرزق أهلها الصبر والسلوان”.

و كتب احمد صلاح حسني :” لا إله إلا الله ، الفنانه شويكار في ذمه الله. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، أدعولها”.

و غردت منة شلبي : “انعي بخالص الحزن و الاسي سيدتي الجميله العظيمه شويكار ..انا لله و انا اليه راجعون رحلت روحك و اليها السلام ستظلين في قلوبنا بكل بهجه و حب ..الزمن الجميل يفارقنا ..اسالكم الدعاء و الفاتحة”.

غردت الفنانه صابرين: “وداعا سيدتي الجميلة شويكار “

و كتبت انجي وجدان بعض الجمل القصيره للراحلة: “انت الكلب الكبير. انت مرات حضارتنا” “شئ لا يصدقه عكل” وداعا شويكار”.

و كتبت بوسي شلبي : “يا حبيبتي يا غاليه كده كتير الغاليين كلهم راحوا .. البقاء لله”.
و كتبت لطيفة : ” رحم الله الفنانة العظيمة الراقية شويكار”.

شويكار ممثلة مصرية ذات جذور تركية ( من أب تركي وأم شركسية )، ولدت في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين).

ومنذ مطلع السبعينيات، ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا).

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى