وحيد حامد .. كشف المستور عن طيور الجماعات الإرهابية

كتبت – هدي إسماعيل :

توفى الكاتب الكبير وحيد حامد صباح اليوم پإحد المستشفيات أثر أزمة صحية طارئة
وكتب المخرج مروان حامد نجل الكاتب والسيناريست على صفحته الشخصية إنا لله وإنا إليه راجعون توفي الي رحمة الله تعالي ابي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد البقاء و الدوام لله و حده تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة الظهر.

قدم الكاتب الراحل العديد من الأعمال السينمائية والدراما التليفزيونية والإذاعية التى نالت إعجاب الكثير من كافة المحافل المحلية والدولية ومن أشهر أعماله طائر الليل الحزين وفيلم الهلفوت وغريب فى بيتى والإرهاب والكباب والراقصة والسياسي والإنسان يعيش مرة واحدة وإحلام الفتى الطائر وان الورد وغيرها من الأعمال الفنية التى نالت إعجاب الكثير من الجمهور المصرى والعربى.

ورصد وحيد حامد بدايات ظهور الجماعات الإرهابية فى مصر واستغلالهم لمشاكل الفقر لجذب الفقراء وانجرافهم خلف تفكيرهم المتطرف فى مسلسل “العائلة” للنجم الراحل محمود مرسى الذى قدمه عام 1994.

وحصل الفقيد الراحل على العديد من الجوائز ومنها جائزة أحسن مسرحية عن مسرحية اه يا بلد من وزارة الثقافة عام 1972 وجائزة مصطفى امين وعلى أمين عن فيلم البرئ عام 1986 والجائزة الفضية عن فيلم اللعب مع الكبار عام 1991 والعديد من الجوائز واخيرا جائزة الهرم الذهبى من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى
رحم الله كاتبنا الكبير وحيد حامد ويظل أعماله خالدا فى وجدان المحبين لأعماله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى