الرئيسيةصوت العربعاجل

هيئة القبائل وشباب الوطن العربي للتنمية أمانة مطروح توفر قوافل طبية وغذائية لخدمة المواطنين

كتبت- سعاد محمد الصالح

استطاعت هيئة القبائل وشباب الوطن العربي للتنمية أمانة مطروح بقيادة العمده فوزى شعيب السمالوسي من توفير قوافل طبية مجانية لتقديم العديد من الخدمات لأهالي مطروح.

ووكان في استقبال القوافل قيادات أمانة مطروح باشراف العمدة مكايد العوامي والعمدة حميده فنجال السمالوسي حيث رحبوا بمديرة الشؤون الصحية بمطروح التى تواجدت بمقر الوحده الصحية بابولهو البحري.

وقال بابولهوا عبد الحليم شتيوي أمين هيئة القبائل وشباب الوطن العربي للتنمية أمانة مطروح أن الأمانة استطاعت توفير بعض السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع مديرية تموين مطروح.

وفي سياق متصل أعلنت مديرية الصحة بمطروح، استمرار فعاليات القافلة الطبية المجانية بمنطقة علوش التابعة لمدينة مطروح حتى الخميس (منذ أمس وعلى مدار يومين)، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والمحافظ اللواء خالد شعيب، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا وتيسيرا على المواطنين.

وأوضح الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال- الباطنة – الجراحة- تنظيم أسرة- والنساء والتوليد- الأسنان» ويتم الكشف بواسطة عدد من الأطباء المتخصصين والمهرة.

وأضاف عساف وفق بيان، الخميس، أنه سيتم تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

ولفت إلى أنه جرى التجهيز والإعداد للقافلة بشكل جيد، مشيرًا إلى أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات الرئاسية والقوافل الطبية في كافة القرى والمراكز بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى