«هيئة الدواء» تصدر قرارا هاما بشأن تسجيل بعض المستحضرات البيطرية

كتب: محمد على

وافق رئيس هيئة الدواء المصرية د.تامر عصام، على البدء في تطبيق نظام التسجيل السريع “Fast Track” للمستحضرات البيطرية المستوردة من دول مرجعية، وذلك بداية من أول سبتمبر 2020.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية د.علي الغمراوي، أن إصدار إخطار التسجيل النهائي للمستحضرات البيطرية الحاصلة على شهادة مستحضر صيدلي CPP من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDA، أو من وكالة الدواء الأوروبية EMA، يكون خلال شهرين من استلام الملف كاملاً.

 وأوضح «الغمراوي» أن المستحضرات البيطرية الواردة من أي دولة مرجعية أخرى، سيتم إصدار الإخطار الخاص بالتسجيل النهائي الخاص بها خلال 4 أشهر من استلام الملف كاملاً، مؤكدا إمكانية تطبيق هذا النظام بالنسبة للمستحضرات التي لا تزال تحت التسجيل، وينطبق عليها شروط تطبيق نظام التسجيل السريع، وترغب الشركة في استكمال إجراءات التسجيل طبقا لهذا النظام.

وأشار إلى أن رئيس هيئة الدواء قد وافق على تخصيص مكان للمـستحضر الأصلي ” Brand Innovator” ضمن العدد المسموح به من المستحضرات المستوردة في كل صندوق مثائل.

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية لتيسير إجراءات تسجيل المستحضرات الصيدلية البيطرية، ودعما منها لصناعة المستحضرات الصيدلية البيطرية، بما يساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة، وتوفير المستحضرات البيطرية بالسوق المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى