تنظيم معرض للمنتجات المصرية بسلطنة عُمان

كتبت:صباح فتحي

استقبلت غرفة القاهرة التجارية، اليوم الأربعاء، وفد غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان، لبحث سبل زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة.

جاء على رأس الوفد العماني الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس، رئيس غرفة التجارة والصناعة بُعمان
وترأس نائب أول رئيس غرفة القاهرة التجارية، وبحضور سامح زكي، نائب ثانِ رئيس غرفة القاهرة،وأمين الصندوق، سكرتير عام غرفة القاهرة التجارية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة شريف يحيي، وكريم غنيم، وإيهاب سعيد، وأشرف خضر، وخالد حسانين، ووليد رمضان.
استعرض الجانبان الفرص الاستثمارية والتجارية في البلدين، وسبل الاستفادة منها لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك.

واتفقا على تبادل المعلومات والزيارات والوفود واستخدام الطرق الحديثة في التواصل لبحث احتياجات السوقين بالقطاعات والأنشطة المختلفة، بما يحقق طفرة تقدمية حقيقية في العلاقات الثنائية الاقتصادية، ومستفيدين من الدفعة القومية للقيادة السياسية في مصر وسلطنة عمان من أجل دعم العلاقات الاقتصادية والثقافية والإجتماعية والارتقاء بمستوياتها إلى أعلى المستويات والاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها البلدان مع كافة الكيانات الاقتصادية عالمياً لفتح أسواق جديدة إقليمياً ودولياً.

ولفت إلى دعم القيادة الساسية المصرية وعلى رأسها عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للاستثمار والمستثمرين وأن الحكومة المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات المحفزة على الاستثمار، مثل قانون الاستثمار الجديد، وإنشاء مناطق صناعية متعددة، وتسهيل الإجراءات الإنشائية للشركات والبنية التحتية المسبوقة من شبكة طرق وكباري وكهرباء.

بجانب إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية  شخصياً، والذي أصدر في أول إجتماع له 22 قراراً محفزاً على الإستثمار ودعم المستثمرين والصناعة وغيرها من التسهيلات المهمة والداعمة.

وتوقع الوسيمي أن تشهد العلاقات المصرية العُمانية على الصعيد الاقتصادي طفرة بعد هذه الجلسة التي يسودها الود والحب مع أشقاؤنا العمانيين.

وأكد الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس، رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان، على أن مصر وعُمان ترتبطان بعلاقات تاريخية ووجودنا اليوم بمصر يعتبر تأكيداً على هذه العلاقات والرغبة في تطويرها إلى أعلى المستويات على كافة الأصعدة.

وأشار إلى تطور الصناعات المصرية بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وأن السوق العُمانية يحتاج إلى هذه المنتجات، وأن هناك معرضا خلال أيام سيتم تنظيمه بسلطنة عُمان للتعريف بالمنتجات المصرية ونشرها بالسوق العمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى