هل يواجه الأهلي الوداد في نهائي دوري الأبطال بدلاً من كايزر تشيفز ؟

كتب : محمد هاني

أعلنت حكومة جنوب أفريقيا أمس الأحد حظر التجوال على 5 من ولاياتها، من بينها ولاية ” جوتينج ” معقل فريق كايزر تشيفز لمدة 14 يوماً بسبب الموجة الرابعة لـ فيروس كورونا، وهذا ما أثار الجدل والشكوك الكبيرة حول مصير نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الفريق الجنوب الإفريقي والنادي الأهلي.

يذكر أن كايزر تشيفز يرتبط بمواجهة الأهلي يوم 17 يوليو المقبل فى نهائي البطولة، على مركب محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء فى المغرب، وفى حال تعذر سفر الفريق لمواجهة الأهلي فى الموعد المحدد، فإن كل الاحتمالات ستكون واردة وسيتم حسمها عن طريق الاتحاد الأفريقي، والتي ومن بينها إقصاء كايزر تشيفز من البطولة وتأهل الوداد المغربي لمواجهة الأهلي بدلاً من الفريق الجنوب أفريقي.

و لائحة دوري أبطال أفريقيا تنص على أن التواريخ المحددة للمباريات فى أى جولة نهائية ولا يمكن تغييرها، إلا حال وجود قوة قاهرة توافق عليها اللجنة المنظمة فى ” كاف ” ، وفى حال عدم الاقتناع بها يتم إعلان انسحاب الفريق غير القادر على الحضور فى الموعد المحدد للمباراة، واستبداله بالفريق الذى خرج أمامه من الدور السابق، ولكن هذا الأمر يصعب تطبيقه على فريق كايزر تشيفز نظراً لأن وباء كورونا وفرض حجر صحي على الولاية التابع لها النادي يعتبر قوة قاهرة.

يذكر أن نفس تلك البطولة شهدت واقعة مشابهة عام 2016 بعد إقصاء فيتا كلوب الكونجولي من البطولة لمخالفة اللوائح قبل مرحلة المجموعات، وتم استبعاده ومنح بطاقة التأهل إلى صن داونز، الذى خرج من فيتا ثم عاد بقرار من كاف وتوج بالبطولة الأولى فى تاريخه فى نفس الموسم.

ويذكر ان كايزر تشيفز تخطى عقبة الوداد في نصف النهائي بعد الفوز عليه فى المغرب بهدف دون مقابل والتعادل بدون أهداف في مباراة العودة بـ جنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى