هل فكرت يوما عن ارتباط الأحمر والأخضر بأعياد الكريسماس؟ السر عند شركة كوكاكولا 

كتبت - مرثا مرجان 

مع اقتراب أعياد الكريسماس تكتسي الشوارع وتتزين باللونين الأحمر والأخضر استعداداً للاحتفال بالعام الجديد فما هو سر اختيارهم ؟

– ارتباط شركة كوكاكولا بألوان أعياد الميلاد

يشير اللون الأخضر إلى الأشجار المقدسة التي ترتبط بأعياد الميلاد كرمز ديني وسط الأجواء الباردة التي تسيطر على البلاد في هذه الفترة من العام.

أما اللون الأحمر فيعود استخدامه إلى إعلان شركة كوكا كولا حول مشروبها عام 1931، حيث اختارت شكل سانتا كلوز بهيئته الحالية لأول مرة حيث إنه لم يكن يظهر بهذه الشخصية قديماً.

وكان الظهور الأول للشخصية السمينة ذات الرداء الأحمر والذقن البيضاء والوجه الممتلئ في حملة شركة المشروبات الغازية الإعلانية، التي تم اقتباسها من وصف لسانتا كلوز في أشعار قديمة تعود إلى العام 1821.

وشهدت حملة شركة كوكاكولا انتشاراً كبيراً في هذه الفترة الزمنية، ومنذ ذلك الحين ارتبط استخدام اللونين الأخضر والأحمر بأعياد الميلاد.

– راي خبيرة الألوان

تقول الخبيرة ومؤلفة كتاب “اللغة السرية للألوان” أرييل إكستوت إنه لا يوجد قصة حقيقية وراء ألوان أعياد الميلاد، أو بالأحرى لم يكن له ألوان محددة، مشيرة إلى أن حكاية هذين اللونين مع هذا العيد ملتفة ومتشابكة، ما بين الديني والتجاري.

وقالت أن ما يجمع اللونين الأحمر والأخضر في هذه الأعياد أكثر من أي شيء آخر هو أنهما “يجمعان بين جمال الطبيعة والتجارة المكتملة، وأضفيا صورة توحدت في عقلنا الجمعي”، بحسب موقع “بزنيس إنسايدر”.

وتقول إنه فيما يتعلق بالطبيعة، وعند التفكير بأعياد الميلاد والأجواء الباردة، فإن أول ما يفكر به المرء هو الأشجار المقدسة والتوت البري الأحمر مع خلفية من أوراق الشجر الأخضر.

وجاء اختيار اللون الأخضر للدلالة على ارتباطه بالبيئة في الأجواء الخضراء، وأصبحت ترتبط بأعياد الميلاد كدلالة دينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى