هكذا ردت بنات حواء على سؤال:”لو حماتك قالت مش انتي اللي كنت اتمناها لأبني؟”

بعد انتشار الخلع بسبب الحماة

كتبت: منار محمد

مازالت الحرب الباردة بين بعض الزوجات والحماة مشتعلة، رغم الحب المتبادل بين الكنة وزوجها، لكن الأم في كثيرًا من الأحوال ترى أن نجلها كان يستحق أن يتزوج من هي أفضل من زوجته الحالية، ومن هذا المنطلق تبدأ شرارة النقاش بين الكنة والحماة، ويتسبب هذا الأمر في الكثير من المشكلات التي تصل في نهاية المطاف بالزوجين داخل قاعة محكمة، محاولين الانفصال بهدوء أو بفضيخة كما يحدث في بعض الأحيان.

في الحادي عشر من إبريل الماضي، قررت زوجة في الـ28 من عمرها، رفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد 6 أشهر من حفل زفافها، مطالبة بالخلع من زوجها لانعدام شخصيته وتحكمات والدته بها.

وقالت الزوجة التي وجدت إساءة من حماتها منذ زواجها في منزل العائلة، إن والدة زوجها أدخلت الشك في قلبه إتجاهها، متابعة: أنا مش حيوان أليف لديها لكى تدخل غرفة نومى وتعاقبنى بأخذ زوجى وحرمانى منه بحجة إساءتى لها.

وفي واقعة أخرى، فقدت زوجة عينها اليسرى، بعد مشاجرة مع حماتها، وبدأت القصة منذ 7 سنوات، وهي الفترة التي قضتها أمل مع زوجها في منزل الحماة، لكنها منذ الليلة الأولى فوجئت أنها مطالبة بخدمة والدة زوجها وأخوته.

وقالت امل في دعوى الخلع: “مكنتش بحس أن ليا شخصية أو وجود بينهم، وكل يوم مطالبة أغسل وأخدم، وجوزي بيشوف إهانة والدته ليا ويبطنش، وفي مرة حاولت ادافع عن نفسي لما حماتي ضربتني، فقأت عيني”.

في ظل انتشار قضايا الطلاق والخلع في محكمة الأسرة، وقصص السيدات التي تتعرض يوميًا إلى العنف من الزوج بسبب الحماة، وتنشر على مختلف وسائل الإعلام، طرحت إحدى السيدات سؤالًا يتعلق بمشاكل الكنة والحماة، على إحدى جروبات النساء المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهو: “لو حماتك جت قالتلك مش انتي اللي كنت اتمناها لأبني.. هتردي تقولي اي.. إبهرووووني”.

وحاز السؤال على 534 تعليقًا خلال يومين، وتشابه رد السيدات على السؤال، فقالت دنيا بدوي: “وماله ياطنط نرجع فى كلامنا ويدار ما دخلك شرر”، فيما اختلفت شهد في ردها على السؤال، فعلقت قائلة: “هقولها بس أنا عجباه وهو بيموت فيا”.

وقالت همسة: “جالك أكتر من اللي بتتمنيه يا حماتي”، في الوقت الذي علقت مي مجدي، قائلة: “مش مستنيه رأيك ولو انا مش على كيفه مكنش عاش معايا يوم واحد”، فيما علقت رودي محمد، قائلة: “هقول لها على أساس ان ابنك شارلك هولمز”.

وعبرت زوجات أخرى عن مدى أسفة من الزواج من شخص لم تكن تعلم عنه الكثير قبل ارتباطهم، فقالت هبة: “ياريتني ما أخدت ابنك”، فيما قالت فاتن علي: “انا اخذت مقلب فيكي وفي ابنك ماسالناش عليكم كويس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى