القوات الأوكرانية مستمرة في قصف دونباس بقذائف محظورة

كتب :محمد الأنصارى

اتهمت جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين (المعلنتين من طرف واحد)، القوات المسلحة الأوكرانية بقصف مختلف المناطق في دونباس بقذائف محظورة بموجب اتفاقيات مينسك.

موسكو – سوتيك  وقال ممثلو دونيتسك إن القوات الأوكرانية قصفت مدينة دوكوتشاوفسك وبلدة زايتسيفو بضواحي مدينة غولفكا بقذائف هاون من عيار 120 ملم، يحظر استخدامها بموجب اتفاقيات مينسك لتسوية النزاع.

بدورهم، أعلن ممثلو لوهانسك عن رصد عمليات قصف على محوري “نوفوتروشكوفسكويه – دونيتسكي” و”تريخيزبينكا – سلافيانوسيربسك” بالقذائف من العيار ذاته.

وفي وقت سابق، أعلن رئيسا دونييتسك ولوهانسك الشعبيتين المعلنتان، دينيس بوشلين وليونيد باشتنيك، عن إجلاء المدنيين من الجمهوريتين وخاصة المناطق الحدودية إلى روسيا تحسبا لخطط القوات المسلحة الأوكرانية غزو أراضي جمهوريات إقليم دونباس.

هذا وتتبادل السلطات الأوكرانية وجمهوريتا دونيتسك ولوهانسك الشعبيتان المعلنتان من جانب واحد اتهامات بحرق اتفاقات مينسك وأنتهاك نظام وقف إطلاق النار.

وتدفع سلطات كييف، منذ فترة، بقوات إضافية ومعدات عسكرية ثقيلة، إلى خط التماس الفاصل بين قواتها المسلحة، والقوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين؛ ما يرفع من حدة التوتر القائم في منطقة “دونباس”، جنوب شرقي أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى