هروب خمسة ملايين نحلة بعد سقوط صناديق خلايا النحل من شاحنة في كندا

كتبت: مروة الكفراوى

حذرت الشرطة بالقرب من تورونتو السائقين من إبقاء نوافذ سياراتهم مغلقة بعد أن سكبت شاحنة صناديق تحمل خمسة ملايين نحلة على الطريق.
وقالت شرطة هالتون الإقليمية إنها تلقت مكالمة في حوالي الساعة 6.15 صباحًا تفيد بأن صناديق النحل قد انفصلت عن شاحنة وامتدت إلى طريق في برلينجتون، أونتاريو.
وقال كونستابل رايان أندرسون “لسنا متأكدين من كيفية حدوث ذلك أو ماذا حدث بالضبط، ولكن في مرحلة ما انزلقت الصناديق التي تحتوي على النحل أو خلايا النحل من المقطورة وانسكبت على الطريق”.
قال أندرسون: “لقد كان المشهد تمامًا”. وقال كانت الصناديق على الطريق حرفيًا وكانت أسراب النحل تحلق حولها يبدو أن مربي النحل الأولي الذي كان في مكان الحادث قد لُدغ عدة مرات.
ودفع المشهد الشرطة إلى تحذير السائقين بإغلاق نوافذهم أثناء مرورهم وتحذير المشاة لتجنب المنطقة.
قال العلماء إن مجموعة من الطفيليات والمبيدات الحشرية والمجاعة وأزمة المناخ تتسبب في نفوق أعداد كبيرة من النحل.
وبعد حوالي ساعة من نشر الشرطة إشعارًا على وسائل التواصل الاجتماعي، تواصل العديد من مربي النحل لعرض المساعدة وقال أندرسون إن ستة أو سبعة من مربي النحل وصلوا في النهاية إلى مكان الحادث.
وبحلول الساعة 9.15 صباحًا تقريبًا، قالت الشرطة إنه تم جمع معظم النحل البالغ عدده خمسة ملايين نحلة بأمان وتم نقل الصناديق بعيدًا وقد تُركت بعض الصناديق ليعود إليها النحل الذي لم يُجمع من تلقاء نفسه.
ويُعتقد أن النحل ربما كان جزءًا من خدمة التلقيح، حيث يقوم المزارعون باستئجار مربي النحل للمساعدة في تلقيح محاصيلهم.
تضم مستعمرة نحل العسل في الصيف حوالي 50.000 إلى 80.000 نحلة وفقًا لمجلس العسل الكندي، وهو رابطة وطنية لمربى النحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى