هجوم كاسح ودفاع بطئ نسبيًا أهم ما يميز الدحيل القطري في المونديال

كتب: صفوان أحمد

يحل النادي الأهلي المصري ضيفًا على الدحيل القطري في إطار منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم للأندية والتي تقام بدولة قطر خلال الفترة من 4-11 فبراير المقبل.

وقد تجاوز الدحيل منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الفاصل بعد اعتزار الأخير عن المشاركة بسبب الإجراءات الاحترازية لجائحة فيروس كورونا ليصعد الفريق القطري للدور ربع النهائي بشكل مباشر.

ويمتلك الطوفان القطري عناصر خبرة وشباب تجعله منافسا قويا للأهلي في حجز مقعد الدور نصف النهائي للبطولة ومواجهة بايرن ميونخ الألماني.

ويعد الخط الأمامي للفريق من أقوى أسلحته في المباراة التي ستقام الخميس 4 فبراير المقبل في تمام السابعة والنصف مساءًا باستاد المدينة التعليمة بالريان.

ويمتلك الفريق مهاجمين أقوياء أمثال اللاعب البرازيلي دودو والكيني مايكل أولونجا والقطري من أصل سوداني المعز علي نجم المنتخب القطري والمغربي يوسف العربي والقطري من أصل غاني محمد مونتاري وعلي عفيف الشقيق الأكبر لنجم السد القطري أكرم عفيف والكوري الشمالي كوانج سونج هان والبلجيكي أدميلسون جونيور ومنتصف الملعب الإيراني علي كريمي والجزائري مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس وبايرن ميونخ السابق وغيرهم من العناصر القوية.

ويشارك الدحيل في البطولة ممثلًا للدولة المضيفة بعد فوزة بدوري قطر موسم 2020/2019 بفارق نقطة واحدة عن منافسه الريان.

ويحتل الدحيل المركز الثاني في دوري 2020/2021 خلف المتصدر السد وبفارق 13 نقطة بانتهاء الجولة 15 ومتبقي 7 جولات لانتهاء البطولة التي حسمت تقريبا لصالح السد.

وفاز الدحيل في 9 مباريات وخسر في 5 مباريات وتعادل في مباراة وأجرز مهاجمي الفريق 37 هدف وتلقت شباك الفريق 21 هدف.

ويسعى الفريق القطري لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة والتي ستقام على أرضه واستغلال الدعم الجماهيري له أمام منافس قوي بحجم النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى