نشرة الجمعة الرياضية

كتبت – جني محمد

نصيحة لمحمد صلاح وكواليس عودة كارتيرون للزمالك وحقيقة رحيل الشحات

أخبار المنتخب
قائمة المنتخب لمعسكر كينيا وجزر القمر
اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام البدري ٢٨ لاعبًا للدخول في معسكر مغلق، استعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر، يومي ٢٥ و٢٩ مارس الجاري بختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

وضمت القائمة كلًا من: محمد الشناوي- محمود عبد الرحيم جنش- محمد بسام- عامر عامر- محمد هاني-عمر جابر- أيمن أشرف- أحمد أبو الفتوح- أحمد حجازي- محمود حمدي الونش- علي جبر- أحمد أيمن منصور- ياسر إبراهيم- محمد النني- عمرو السولية-طارق حامد- حمدي فتحي- محمد صلاح- محمود حسن تريزيجيه- محمد فاروق- أحمد سيد زيزو- إسلام عيسى- مصطفى فتحي- محمد مجدي أفشة- مصطفة محمد- حسام حسن- أحمد ياسر ريان- محمد شريف.

قائمة المنتخب الأولمبي لفترة الإعداد
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، قائمة تضم 32 لاعبًا للمعسكر المقبل ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد طوكيو التي تقام في يوليو القادم.

ضمت القائمة كلا من: عمر رضوان- محمد صبحي- محمود جاد- عمر صلاح- مصطفى شوبير- أسامة جلال- أحمد رمضان “بيكهام”- محمود مرعي- محمود الجزار- محمد عبد المنعم- عبد الغني محمد- كريم فؤاد- حسن علي- أحمد عيد- العربي بدر- عمار حمدي- أحمد هاني- أكرم توفيق- إمام عاشور- يوسف الجوهري- أحمد سعيد- أحمد الندري- محمود نبيل- فوزي الحناوي- عبده يحيى- أحمد عبد القادر- إبراهيم عادل- صلاح محسن- ناصر منسي- أسامة فيصل- فادي فريد- طاهر محمد طاهر.

استياء محمد إبراهيم من تجاهل البدري
أبدى محمد إبراهيم، لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، استياءه، بعد عدم اختياره في قائمة منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022. نشر إبراهيم تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال، “الاسم: محمد إبراهيم الجنسية: والله العظيم مصري”.

أخبار الأهلي
قمصان يكشف حقيقة رحيل الشحات
كشف سامي قمصان، المدرب العام في الأهلي، حقيقة رحيل حسين الشحات عن القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن التعاقد مع اللاعب كان مطلبا جماهيريا.

وتحدث قمصان خلال تصريحات تليفزيونية اليوم، قائلًا: “التعاقد مع الشحات كان مطلبا جماهيريا، هو لاعب مميز ودوره ظهر بشكل كبير في مسابقة الدوري والكأس وإفريقيا وكأس العالم للأندية… حسين الشحات لاعب مؤثر بالنسبة لنا، وطبيعي أن يواجه سوء توفيق في بعض الفترات”.

وأتم سامي قمصان تصريحاته قائلًا: “الجميع ينتظر أن يسجل حسين الشحات في كل مباراة، ويسجل أكثر من هدف أيضًا”.

أخبار الزمالك
كارتيرون يكشف كواليس عودته
كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، كواليس جديدة بعد عودته لقيادة الكتيبة البيضاء خلفًا للبرتغالي جايمي باتشيكو، الذي رحل بسبب تراجع النتائج.

وقال كارتيرون- في تصريحات خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي بمقر القلعة البيضاء: “أحب أن أبني فرقًا وجئت إلى نادي الزمالك من أجل بناء فريق قادر على حصد البطولات”.

واصل كارتيرون حديثه: “تحدثت مع فريق التعاون أنني أستمر لمدة موسمين ولكنني فوجئت بقرارهم بعد شهرين ونيتهم في الاستغناء عني.. كانت هناك تدخلات في عملي خلال الولاية الأولى وكنت متفاجئا بذلك ولم يكن لدي أي نوع من الحماية، وتحدثت مع اللاعبين من أجل إصلاح الأمور وأريد أن يصبح الزمالك هو رقم واحد دائما”.

استياء رئيس الزمالك من الهجوم على اللجنة
عبر المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك، عن استيائه الشديد؛ بسبب الهجوم على اللجنة الحالية بوسائل الإعلام.

وقال عبد العزيز، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء الخميس بمقر القلعة البيضاء: “الموضوع زاد عن حده ونحن أتينا ووجدنا أزمات مالية وإدارية… نحن نتحدث بأرقام وبكل أدب واحترام، وهذا ما تعلمته من القوات المسلحة، وممكن الصياح والحديث بصوت عالٍ ولكن القوات المسلحة وبيوتنا معلموناش كده، يجب أن يكون الأسلوب في منتهى الأدب والاحترام وهذه اسمها الفرسان والحديث بالأدب والتقاليد”.

وختم حديثه: “ليس لدينا مطمع ولا نريد أن ندخل في أزمات الانتخابات، ولم نعمل إلا 75 يومًا فقط، وما المطلوب منا في كل هذه الأزمات”.

كارتيرون: أريد فرصة للنجاح
قال الفرنسي باتريس، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إنه لا يريد الحديث عن الماضي بعد عودته لقيادة الكتيبة البيضاء خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو، الذي رحل بسبب تراجع النتائج.

وأضاف كارتيرون في تصريحات خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي بمقر القلعة البيضاء: “لا أريد الحديث عن الأزمات المالية والمشاكل مع المجلس السابق، ولكن أريد أن أحصل على فرصة جديدة من الجميع لكي أنجح مع المجلس الجديد في الحصول على البطولات مع النادي”.

واصل: “لست من نوعية الأشخاص التي تتحدث عن الماضي أريد فتح صفحة جديدة مع الجميع حتى نتمكن من النجاح، خاصة أنني لا أريد أن أعبر عن حبي للزمالك بالحديث فقط بل بالنجاح”.

ختم حديثه: “عدت لكي أحصل على البطولات الفريق يحتاج لدعم الجميع ويحتاج لشغل كثير من أجل نجاح المنظومة وأيضًا إعادة الروح مرة أخرى للاعبي الزمالك، من الصعب أن يهزم من أي فريق مرة أخرى مثلما كان يحدث في الماضي هدفي الآن وصول اللاعبين لطموح البطولات وأعد الجماهير بذلك الأمر”.

كارتيرون: المجلس الحالي منحني صلاحيات كاملة لأحقق البطولات
تحدث الفرنسي باتريس، المدير الفني للزمالك، عن كواليس عودته لقيادة الكتيبة البيضاء خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو والذي رحل بسبب تراجع النتائج.

وقال كارتيرون: “عدت إلى نادي الزمالك من أجل وضع خطة جديدة للمستقبل وللبطولات التي نلعب فيها”.
واصل باتريس كارتيرون حديثه قائلا: “أوجه الشكر لمجلس الإدارة الحالي على منحي الصلاحيات الكاملة له… لم أترك نادي الزمالك من أجل المال كما يتردد ولكن لأزمات أخرى، وعدت للنادي مجددًا لأني أحب النادي وأريد تحقيق البطولات معه”.

عبد العزيز: 75 يومًا لا تكفي لإصلاح الزمالك
أكد اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أنه تولى رئاسة القلعة البيضاء منذ ما يقترب من 75 يومًا، متسائلًا: هل هذه مدة كافية لإصلاح كل الأمور داخل نادي الزمالك؟ ففريق الكرة- وعلى سبيل المثال- كان مطالبًا بالتعاقد مع اللاعبين مع دفع المستحقات المالية المتأخرة.

وواصل: “هل لكم أن تتخيلوا أن النادي تلقى 11 عرضا للاعبي الفريق الأول منذ أن تولت اللجنة المسؤولية، وأن كل العقود بتلك الأرقام الخيالية شتت تركيز اللاعبين، وكان هدفها هدم استقرار الفريق، فهل لا يوجد في مصر لاعبون سوى في الزمالك؟ ولماذا كل هذا التركيز مع النادي؟”.

وشدد على أن اللجنة كانت مطالبة بتجديد عقود الرباعي أحمد أبو الفتوح ومحمود عبد الرحيم “جنش” ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، ولكن هناك من يصدر للجنة الأزمات والمشاكل ونحن نعمل لمصلحة الزمالك فقط.

وأردف: إجمالي المستحقات لفريق الكرة 152 مليون جنيه، ولم تقبل اللجنة أي تبرعات مالية، مشيرًا إلى أن هناك شخص تبرع بخمسة ملايين جنيه ورفضت اللجنة، ووجهت له الشكر على ذلك ثم حاول التبرع بمبلغ 400 ألف جنيه، وجددت اللجنة رفضها وشكرها لأن الزمالك غني بموارده.

وأشار إلى أنه عضو في النادي منذ ما يقترب من 25 سنة، مؤكدا أنه سيتحدث في أمور لا يجرؤ أحد أن يتحدث عنها.

واختتم عبد العزيز حديثه قائلا: “إن النادي منقسم حاليا إلى جبهات في الوقت الحالي، ونعمل حاليا بتكليف من الدولة لخدمة النادي فقط”.

لاعب الزمالك السابق يرد على الانتقال للأهلي
تلقى محمد حسن، لاعب وسط فريق الإسماعيلي والزمالك الأسبق، عرضًا للانتقال إلى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وتوصل أحمد رمضان بيكهام، لاعب النادي الأهلي الحالي، مع محمد حسن نجم نادي الزمالك السابق، للانتقال إلى القلعة الحمراء وحصد البطولات.

وجاءت المفاجأة برد محمد حسن على انتقال إلى النادي الأهلي قائلا: “أنا بلعب في الإسماعيلي وأنا زملكاوي ولن أنتقل إلى الأهلي”.

أخبار الإسماعيلي
أبو جريشة: يوفيتش يعتذر عن عدم الاستمرار
صرح علي أبو جريشة، رئيس اللجنة الفنية للإسماعيلي، بأن البوسني دراجان يوفيتش المدير الفني، تقدم باعتذار عن عدم الاستمرار ضمن صفوف الدراويش.

وأتبع في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي: ”المدرب البوسني فضل عدم استكمال مهمته في ظل سوء التوفيق الملاحق للفريق رغم تقديم عروض جيدة بشهادة الجميع”.

وأضاف، “أن المدير الفني قدم الشكر لمجلس إدارة النادي واللجنة الفنية على التعاون معه وتذليل أي عقبات واجهته في المرحلة السابقة متمنيًا للنادي الإسماعيلي فيما هو قادم”.

أندية أخرى
مهاجم المصري ينضم لمنتخب الكونغو
انضم كازادي كاسينجو، مهاجم فريق المصري البورسعيدي، لصفوف منتخب الكونغو الديمقراطية استعدادا لخوض المعسكر المغلق للمنتخب تحضيرا لمواجهة منتخبي الجابون وجامبيا في الجولتين الخامسة والسادسة من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

أبو العينين سعيد بتواجد لاعبيه في المنتخبات
أعرب طارق أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي، عن سعادته بانضمام ثلاثة لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى المنتخبات الوطنية.

أخبار ألعاب أخرى
دورة ترقي وتصنيف للكاراتيه
ينظم الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي برئاسة رامي المكاوي دورة الترقي وتصنيف المدربين والحكام والمختبرين، وذلك طبقا لخطة نشاط الاتحاد خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري بدار الهيئة الهندسية.

أخبار متنوعة
أبو ريدة يشكر المغرب
قال المهندس هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه يشكر الدولة المغربية حكومة وشعبا، لجهدها الكبير ودعمها له بصفته ممثلا للجمهورية مصر العربية، في انتخابات مجلس الاتحاد الدولي التي جرت مؤخرا بالعاصمة المغربية “الرباط” وفاز فيها بعضوية المجلس للمرة الرابعة على التوالي وأصبح أقدم أعضاء فيفا.

أخبار عالمية
ليفربول يقترب من مدافع الإنتر
يقترب نادي ليفربول الإنجليزي، من التعاقد مع أليساندرو باستوني، مدافع إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حسب ما نشرته صحيفة “جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية.

رسالة مارك فيش لمحمد صلاح
نصح مارك فيش، مدافع منتخب جنوب إفريقيا الأسبق، محمد صلاح، المحترف المصري داخل صفوف ليفربول الإنجليزي بالانتقال إلى فريقي برشلونة أو ريال مدريد.

وتحدث مارك فيش في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس” قائلًا: “ليفربول تعرض للكثير من الأزمات هذا الموسم ووجود محمد صلاح رفقته بالتأكيد أثر عليه، صلاح كان يلعب في الدوري الإيطالي ولو لديه الرغبة في العودة وتحدي نفسه من جديد فسيكون أمرا جيدا… صلاح من أفضل لاعبي إفريقيا بجانب ماني ورياض محرز”.

واختتم فيش تصريحاته موجهًا رسالة لصلاح قائلًا: “سأقول لمحمد صلاح أنت فعلت الكثير مع ليفربول في أوقات كثيرة، لكن إذا أتيحت لك فرصة الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد فلمَ لا؟ عليك تحديد مصيرك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى