صوت العرب

اختتام الحملة الانتخابية “بلديات 2018”.. اليوم

كتبت_ نورهان يسري

اختتمت اليوم الحملة الإنتخابية للقائمات المترشحة للانتخابات البلدية “بلديات 2018″، والتي بلغ عدد القائمات المترشحة بها  2074 قائمة بين 860 قائمة حزبية و159 قائمة ائتلافية و1055 قائمة مستقلة.

وتبلغ نسبة المترشحين في القائمات الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة 52 بالمائة و49 بالمائة منهم من النساء مع احترام التناصف في القائمات الحزبية.

وحث أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ضرورة التوجه يوم 6 ماي 2018 إلى مراكز الاقتراع والمشاركة في الانتخابات البلدية بكثافة من أجل تكريس الديمقراطية وتكريس الباب السابع من الدستور المعني بالسلطة المحلية.

وخلال افتتاح المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة امس قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، إن الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البلدية، التي ستجرى يوم 6 ماي الحالي، سينطلق من يوم الانتخابات بعد غلق مراكز الاقتراع وإلى غاية يوم 9 ماي الحالي، مؤكدا أن هيئة الانتخابات ستقوم إلى جانب الفرز اليدوي، الذي يفرضه القانون، بعملية الفرز الالكتروني للمطابقة بين عمليتي الفرز ومزيد التثبت من النتائج.

 

وأضاف المنصري، في هذا السياق، أن عملية الفرز ستتم في القاعات الرياضية الكبرى في 27 مركز اقتراع تغطي كامل ولايات الجمهورية.

يذكر أن الحملة الانتخابية انطلقت يوم 14 من شهر افريل المنقضي وامتدت لواحد وعشرين يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى