هبة هجرس: تغيير وثيقة الزواج يُوفر الوقت في حل المشكلات الأسرية

كتب – محمد عيد:
رحبت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، بمشروع تعديل أو تغيير شكل وثيقة الزواج، والمُقدم من النائبة مارجريت عازر، وكيل اللجنة، قائلة: “إن هذا المشروع يُركز على مرحلة ما بعد الفشل في العلاقة الزوجية، لحفظ حقوق الزوج والزوجة والأولواد وفقًا للعقد”.
وأكدت “هجرس” أن المشرو ع من شأنه توفير الوقت في حل المشكلات الأسرية، مشيرة إلى أن تجاهل وضع شروط الزوجين في عقود الزواج سببه أن العادة على اعتبار ذلك أمرًا شكليًا.
ولفتت عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إلى أن افتراض حسن النية لدى المصريين أغفل تلك الشروط اعتداداً باستبعاد سوء النية.
وكانت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، قد طالبت بضرورة تغيير شكل عقد الزواج، لضمان حق الزوجين وحماية الأطفال مستقبلًا، قائلة: “المحاكم مكدسة بقضايا الأحوال الشخصية، فيجب أن يتم كتابة المؤخر والنفقة، في عقد الزواج وكذلك الحضانة”.
وأضافت “عازر”، خلال حوارها في برنامج “الحياة أحلى”، من تقديم الإعلامية جيهان منصور، على قناة “الحياة”، مساء اليوم، أنه لا يوجد قصور في قانون الأحوال الشخصية والمشكلة فقط تكمن في التطبيق، مؤكدة أنها قدمت مشروع لتغيير عقد الزواج وهذا جزء من قانون الأحوال الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى