هانى بشير : الشباب المصرى هو مستقبل البورصة المصرية والعالمية  

كتبت : هدى إسماعيل

 إنطلق  منتدى الشباب الأول للاستثمار ضمن مبادرة البورصة بتتكلم مصري برعاية فوكس للتدريب والاستشارات بالبورصة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة برئاسة الدكتور هاني بشير خبير أسواق المال والبورصة العالمية.

جاء ذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والاعلاميين وخبراء من البورصة المصرية الاقتصاد والاستثمار وبحضور عدد من الشباب الخريجين وطلبة الجامعة من مختلف المحافظات حوالى (14) محافظة وذلك من أجل التعريف بالبورصة المصرية والعالمية والاقتصاد والاستثمار لنشر الوعى الثقافى للشباب، وعلاقة السوق المصري بالأسواق العالمية. لأول مرة منتدى الشباب للاستثمار يجمع بين متحدثين من الشباب وخبراء من عالم الاستثمار وأسواق المال والاقتصاد ونسبة الحضور 70% من الشباب.

بعد نجاح النسخ السابعة من ملتقيات الاستثمار بمبادرة البورصة بتتكلم مصري وكانت البداية بمحافظة الاسكندرية والنسخة الثانية بالمنصورة، والثالث بالقليوبية والرابعة بالإسكندرية والخامسة بالمنيا والسادسة بالقاهرة والسابعة بسوهاج .

قال الدكتور ” هاني بشير ” ، في تصريحات خاصة أن الهدف الأساسي من مبادرة البورصة بتتكلم مصري، هو توعية الشعب المصري بأهمية الاستثمار في البورصة المصرية والعالمية ، أو ما يعرف بسوق الفوركس الذي يصنف كواحد من أكبر الأسواق سيولة في العالم والاستثمار بصفة عامة من خلال المشروعات الصغيرة .

ومن هنا كان حصاد ملتقيات الاستثمار بوجود عدد من الشباب المؤهلين لسوق العمل يكونوا نموذج ايجابى للشباب ولذلك جاءت فكرة منتدى الشباب الأول للاستثمار وهدف المنتدى هو إعطاء الفرصة للشباب الذي يمتلك أساس جيد من الخبرة علي تقديم أفضل ما لديهم وعرض رؤيتهم المستقبلي.

وأضاف د/ هانى بشير، أن الشباب المصري هو مستقبل البورصة المصرية والعالمية يجب أن يكون لديهم فكره ولو بسيطة عن ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية والاقتصاد والمشروعات الصغيرة، وأنه يبذل جهدا كبيرا هو ومجموعة من المتخصصين من خلال مبادرة البورصة بتتكلم مصري.

وأشار ” بشير ” ، ان هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن البورصة يجب أن تصحح، وهو أمر واجب على كل شخص يملك العلم والمعرفة التي تؤهله لهذه المهمة.

وكان بداية محاضرات الجزء الاول من الشباب عن أدارة المخاطر أ/ أسماء الهانسى والثانية عن مبادرة بلاستيدة وعن المشروعات الصغيرة لطالب فى كلية الزراعة م/ أنس الجنيدى والثالثة عن أساسيات البورصة المصرية أ/ مصطفى أمين والرابعة عن الاقتصاد حياة د/ محمود نصار.

أما الجزء الثانى كانت محاضرات خبراء البورصة والاقتصاد والاستثمار كانت عن التحول الرقمى والتغيرات الاقتصادية د/ تامر عرابى والثانية البورصة المصرية أ/ أحمد عبدالفتاح والثالثة عن صناعة المستثمر المحترف د/ سامى حبيب والرابعة عن الفوركس وتوقعات أسعار الذهب والعملات د/هانى بشير

وفى نهاية المنتدى  تم تكريم الشباب المتميزين فى المنتدى وبعض الشخصيات العامة والمتحدثين. مضيفا أن شباب الصعيد سيكون لها، نصيب من تلك المبادرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالعمل علي تثقيف الشباب ، اهتماما بالدور الوطني لتوعية الشباب ثقافيا وعلميا وسياسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى