هاشتاج “الكويت_ تغرق” يجتاح “تويتر”.. والرواد ينشرون صورا وفيديوهات للأمطار والصواعق.. وأحدهم يردد: الله يستر الله يعوض”.. والداخلية تحذر المواطنين من مغادرة المنزل.. والتربية والتعليم تعطل الدراسة لحين اعتدال الطقس

كتبت: منار محمد

دشن رواد أشهر تاني موقع للتواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاج “الكويت_تغرق”، ونشر العديد من أبناء الكويت، صورًا ومقاطع فيديو تبرز موجة الطقس السئ الذي تعرضت له الكويت، اليوم الثلاثاء، خاصة الأمطار التي أغرقت غرف الانعاش ببعض المستشفيات.

وكشفت الفيديوهات، غرق العديد من شوارع الكويت، وأنجراف السيارات في الطرقات وارتطامها ببعضها البعض، إضافة إلى الصواعق البرق التي أضاءت السماء في عدة مناطق بالكويت.

وردد العديد من الذين التقطوا مقاطع الفيديو، الأدعية، فقال أحدهم: “الحمد لله الحمد لله الله يستر الله يعوض”.

ويذكر أن إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، توقعت، اليوم أن تقل فرص سقوط الأمطار تدريجيا وتهدأ الرياح مع تقدم ساعات النهار على أن تشهد فترة منتصف ليل اليوم تكاثرا للسحب مع فرص أمطار متفرقة قد تكون رعدية على المناطق الجنوبية.

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بدولة الكويت ضرار العلي، فى تصريحات صحفية، إن البلاد تأثرت بحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية فجر اليوم حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة وتخللتها سحب ركامية رعدية وممطرة مصحوبة بنشاط قوى للرياح.

– حجم الأمطار:
وأضاف أن كمية الأمطار التى سجلت على مدينة الكويت بلغت 58 مليمترا، ووصلت سرعة الرياح إلى 64 كيلومترا فى الساعة، فى حين بلغت بمطار الكويت 40.4 مليمتر وسرعة الرياح 95 كيلومترا فى الساعة، فى حين بلغت فى منطقة السالمية 35.2 مليمتر مع سرعة رياح بلغت 113 كيلومترا فى الساعة وفى جزيرة فيلكا 50 مليمترا مع رياح سرعتها 70 كيلومترا.

– قرارات مهمة لمجلس الوزراء الكويتي:
وقرر مجلس الوزراء، صباح اليوم، تعطيل العمل في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية.

– تعطيل الدراسة:
وعلى مستوى الدراسة، فقد أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات، بناء على تعليمات مجلس الوزراء الكويتى، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال العازمى إنه تقرر تعطيل الدراسة بجميع المدارس، وكليات التعليم التطبيقي، وجامعة الكويت؛ وذلك إلى حين تحسن الأحوال الجوية فى الكويت، حسبما ذكر بيان صادر عن الوزارة.

– وزارة الصحة:
لم تكن وزارة التربية والتعليم هي الوحيدة التي علقت الدراسة، فوزارة الصحة أيضًا أعلنت أن اليوم يعتبر خفارة في المستشفيات بناء على قرار مجلس الوزراء، كما أعلنت رئاسة الاركان العامة للجيش لجميع منتسبيها أن اليوم إجازة رسمية.

– الإدارة العامة للإطفاء:
كما ناشدت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر لاستمرار هطول الأمطار مما تسبب في إغلاق بعض الطرق.

– عطلة رسمية بالخطوط الجوية:
ومن جهته، قررت شركة الخطوط الجوية الكويتية تعطيل العمل بنظام العمل الصباحي واعتباره عطلة رسمية مع استمرار العمل بنظام الورديات كالمعتاد.

– وزارة الداخلية تحذر المواطنين من عدة أمور:
كما حذرت وزارة الداخلية الكويتية، المواطنين والمقيمين من مغادرة منازلهم في حالة عدم وجود حالة طارئة؛ لوجود تجمعات لمياه الأمطار على عدد من الطرق الرئيسية جارى التعامل معها من قبل رجال الأمن بالتعاون مع وزارة الأشغال والجهات المعنية كافة بحسب صحيفة الرأى الكويتية.

https://twitter.com/i/status/1059754333582036992
https://twitter.com/i/status/1059757052095070209 https://twitter.com/i/status/1059694500996661249
https://twitter.com/i/status/1059724549812617216

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏ماء‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏ماء‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى